اجتمع وزير المساواة الاجتماعية “عميحاي شكلي”، مساء الاربعاء، في مجمع مباني الحكومة بـ"نوف هچليل"، مع رؤساء السلطات المحلية العربية لبحث احتياجات المجتمع العربي في حالات الطوارئ، وهذا بعد إنشاء مركز الطوارئ واجراء مسح لاحتياجات المجتمع العربي.

وعرض خلال الاجتماع الوزير "عميحاي شكلي"، على رؤساء السلطات الخدمات والمشاريع التي يقدمها مركز الطوارئ للمجتمع العربي الذي أنشأته الوزارة، ومسار المسح وتحديد الاحتياجات التي يقوم بها، كما نقل رؤساء السلطات إلى الوزير التحديات التي يواجهها المجتمع العربي هذه الأيام في أعقاب حالة الطوارئ المستمرة.

وفي حديث خاص لـ"بُـكرا"، قال رئيس بلدية عرابة عمر واكد نصار " تحدثنا خلال الاجتماع عن شح الامكانيات المتاحة للسلطات المحلية العربية في حالة الطوارئ، وأيضا في الأيام العادية، وتحدثنا أيضا عن الميزانيات التي كانت من المفترض أن تحوّل للسلطات العربية، وكانت إجابات الوزير عمومية دون الخوض بالتفاصيل، وخرجنا من هذا اللقاء دون أن نحصل على إجابات واضحة".

وأشار رئيس مجلس الرينة المحلي جميل بصول إلى اجتهاد الموظفين في الوزارات من أجل تحصيل حقوق وميزانيات السلطات العربية، وتابع "لكن يبدو أن أصحاب القرار غير معنيون بتحويل الميزانيات مثل وزير المالية "سموتريتش". ولمّح بصول إلى عدم العدل في توزيع الميزانيات للسلطات المحلية العربية ودون النظر لظروف وحاجة كل سلطة.

وقال رئيس مجلس عيلبون، سمير أبو زيد " تحدثنا خلال الاجتماع عن احتياجات المجالس المحلية في هذه الفترة، مع توقف عدد كبير من المواطنين عن العمل وخاصة المقاولين الذين يستقطبون عاملين من مناطق الضفة الغربية، بالاضافة لمجال الزيتون الذي توقف بشكل شبه كامل، وكل هذه الأسباب أثرت على المدخول للعائلات العربية والتي ستؤثر سلبا على السلطات المحلية".

وحضر الاجتماع كل من رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين، ورئيس بلدية عرابة عمر واكد نصار، ورئيس مجلس محلي عيلبون سمير أبو زيد، ورئيس مجلس محلي الرينة جميل بصول، ورئيس مجلس محلي يافة الناصرة ماهر خليلية، ورئيس مجلس محلي كابول صالح ريان، ورئيس مجلس محلي جسر الزرقاء مراد عماش، ورئيس مجلس محلي اكسال عمر دراوشة، ورئيس مجلس محلي المزرعة فؤاد عوض، وممثلين عن سلطات محلية أخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]