اكثر من 100 اختصاصي/ة، مهني/ة شاركوا يوم الثلاثاء الماضي في يوم دراسي شامل في موضوع تعزيز الحصانة في ظل التحديّات، والذي هدَفَ الى تسليط الاضواء على التحديات التي يواجهها قطاع المجتمع المدني وتحديدا المنظمات الفعالة في مجال التشغيل في المجتمع العربي، الاحتياجات التي تُمليها الظروف الراهنة في سوق العمل والتي تتطلب من الباحث عن العمل وممن يرافقهم من مهنيين ومؤسسات ملائمة خاصة. إضافة الى محاولة طرح حلول واقتراحات لطرق التعامل مع تلك التحديات بناءً على خبرة وتجارب المؤسسات في ازمات اخرى كأزمات الكورونا وغيرها التي كان لها اثرا على سوق العمل وتطلبت من المؤسسات ملائمة ادواتها وطرق مرافقتها للفرد الباحث عن عمل.

وفي حديث مع الأستاذ فادي العبرة - مسؤول موضوع التشغيل في كفر قاسم قال: "نحن نعيش ازمة، لا نستطيع ان ننتظر ان تمر الازمة ومن ثم نبدأ بالتحدث عنها".

وأضاف: "واضح جدًا ان هناك قطاعات في الدولة توقف فيها الشغل كليًا، قطاعات الخدمات التي تكون نسبة العرب فيها عالية جدًا، كالبناء على سبيل المثال، لذلك نرى ان الكثير من العرب هم بدون اطار عمل اليوم، من المهم التواجد في مؤتمر من هذا النوع لإيجاد حلول".

وتابع: "الموضوع لا يقتصر على سوق العمل، العلاقات بالدولة متوترة على كل الاصعدة، سواء العمل، التعليم، الصحة.. في نهاية المطاف هذه الازمة ستمر ولذلك لا بد ان نجد طرق لنعمل معًا بشكل مشترك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]