أعلنت جمعية التوجيه الدراسي عن بدء تأجير مساكن الطلاب والطالبات الجامعيين، للعام الدراسي 2023-2024 في مساكن مركز الكرمل الثقافي التربوي.

ويأتي هذا الإجراء ضمن مشروع دعم الطالب الجامعي.

وتفتتح جمعية التوجيه الدراسي مساكن الطلاب، في بناية مركز الكرمل الثقافي التربوي والحقوقي (تأسيس مركز مساواة وجمعية التوجيه الدراسي)، في شارع سانت لوكس 5 حيفا.

وفي حديث لموقع بكرا مع الأستاذ جعفر فرح، مدير مركز مساواة، حول أهمية هذا المشروع ودوره في تشجيع الطلاب الجامعيين، قال أن المشروع يتألف من 20 غرفة سكن تتجاوب مع حاجات الطلبة الجامعيين القادمين طلبًا للعلم، من الجليل المثلث والنقب في مدينة حيفا، مضيفًا أن الجمعية تتلقى سنويًا عشرات الطلبات من طلبة جامعيين، لا يجدون منزلاً يأويهم خلال دراستهم الجامعية، وأن مسكن الطلبة يوفر السكن والإرشاد للطلاب ويضمن نجاحهم في دراستهم الجامعية، من خلال توفير أجواء دراسية وإرشاد شخصي وجماعي.

المشروع يشجع المشاركين على التطوع في إرشاد طلاب ثانويين

وأكد أن المشروع يشجع المشاركين على التطوع في إرشاد طلاب ثانويين ومساعدتهم دراسيًا، ليلتحقوا مستقبلاً في الجامعات، وقد دلت نتائج بحث أجرته الجمعية أن 35% من الطلاب العرب في منطقة حيفا يعانون من ضائقة سكنية، ويجدون صعوبة في التأقلم دراسيًا بسبب عدم وجود سكن ملائم.

وأشار أن مدينة حيفا تفتقد للمراكز الثقافية التربوية، التي توفر للشباب مكان لقاء تربوي ثقافي يفي تطلعاتهم الثقافية والوطنية، وسيوفر مركز النشاطات إمكانية تنفيذ المحاضرات والندوات والاستفادة من الطاقات الشابة الفنية الرياضية والتربوية.

كما نوه الى أن الجمعية تحولت إلى مقر نشيط لعشرات المتطوعين العرب والأجانب المعنيين في مجال التعليم العالي والتدريب المهني، ولأجل تنجيع عمل المتطوعين تنوي الجمعية إقامة مركز متطوعين يضع تحت تصرفهم خدمات مكتبية أساسية، تمكنهم من تنفيذ وتخطيط نشاطات تطوعية على المستويين المحلي والقطري.

الجمعية ستوفر إمكانيات تنفيذ نشاطات تربوية ثقافية

ولفت الى ان الجمعية ستوفر إمكانيات تنفيذ نشاطات تربوية ثقافية للمتطوعين المعنيين، وتشمل خدمات حوسبة وغرفة نشاطات ومكتبة وغرفة جلسات.

هذا وتفتتح جمعية التوجيه الدراسي التسجيل لمساكن الطلبة مع سلسلة إجراءات وقائية عالية لتؤمّن مساحة آمنة للطلاب العرب، وخصوصًا في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة.


للاستفسار والتسجيل:
0549685510
048555801

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]