يتواصل عدوان الجيش الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ43، إذ لا يزال يستهدف المدنيين في الأماكن التي يجدر أن تكون آمنة، إلا أنها اليوم باتت مرمى لأهدافه الوحشية على وقع الحصار الكامل، والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية، خصوصا مع خروج المستشفيات عن الخدمة، ما أسفر عن ارتفاع الشهداء المرضى.

وطالت أيدي الاحتلال الغاشمة مستشفى ودار الوفاء لرعاية المسنين في مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة، الجمعة ما أدى لاستشهاد مديرها، وإصابة عدد من الأطباء العاملين في المستشفى.

أبو عبيدة
وأطل الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، مساء الجمعة، قائلا "إنه بعد 42 يوماً من بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر المجيد يواصل مجاهدو القسام عمليات الدفاع والتصدي لقوات  الجيش الإسرائيلي، التي تتوغل في مدينة غزة من عدة محاور وتستمر في التوغل في غرب بيت لاهيا وفي بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأضاف أبو عبيدة، في كلمة صوتية، مساء الجمعة، أن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الأربعة أيام الأخيرة من إعطاب وتدمير 62 آلية عسكرية صهيونية وإخراجها عن الخدمة؛ تنوعت بين دبابات ميركافا، وناقلات الجند، والجرافات، وذلك عبر استهدافها بالقذائف المضادة للدروع من نوع الياسين 105 وعبوات شواظ وعبوات العمل الفدائي.

طوفان الأقصى
وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن عدد الشهداء تجاوز 12 ألفا بينهم 5 آلاف طفل، و3300 امرأة.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 372 جنديا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.


وتاليا أبرز الاحداث أولا بأول:
- 26 شهيدا بقصف  الجيش الإسرائيلي لحي سكني في خان يونس بغزة

- أبو عبيدة: نقول لأسر القتلى من العدو إن أعداد قتلاكم أكثر مما تتوقعون بكثير

- صحة غزة:  الجيش الإسرائيلي لم يثبت أن هناك مقرا لقيادة حماس بمستشفى الشفاء

- استشهاد مدير مستشفى الوفاء للمسنين وسط قطاع غزة بقصف طيران  الجيش الإسرائيلي

- الاتصالات الفلسطينية: عودة خدمات الاتصالات والانترنت بشكل جزئي في مناطق متفرقة من قطاع غزة

- مسؤول أمريكي: تغيير القيادة داخل السلطة الفلسطينية أمر ممكن مع بقاء دور فخري لعباس

-  الجيش الإسرائيلي: القتال في غزة معقد ويتطلب وقتا

- "الصحة العالمية" تحذر من انتشار الأمراض بقطاع غزة

- مستشفى الشفاء بغزة: المستشفى خال تقريبا من المرضى

البدأ باخلاء مشفى الشفاء بالكامل

-قال مشرف الطوارئ في مجمع الشفاء، إن عددا من الذين كانوا في المستشفى غادروا وبقي آخرون بينهم جرحى ومرضى، ووضع الكادر الطبي وحال المستشفى صعب جدا والماء والكهرباء مقطوعان منذ أكثر من أسبوع.

استهداف مدرسة الفاخورة ومئات الشهداء والجرحى

ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة في جباليا شمال غزة، والتي أدت إلى استشهاد الكثير من الأطفال والنساء، كما نتج عنها كثير من المصابين والجرحى.

واظهرت مقاطع الفيديو عددا كبيرا من الشهداء والجرحى بعد استهداف مدرسة تابعة للانورا والتي نزح فيها الاف الفلسطينيين.

واظهرت المقاطع جثث لاطفال ونساء واخرى متفحمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]