حقق برشلونة الانتصار (2-1) على ضيفه ديبورتيفو ألافيس، مساء  الأحد، ضمن منافسات الجولة 13 من الليجا على ملعب مونتجويك.

وسجل للفريق الكتالوني نجمه روبرت ليفاندوفسكي، في الدقيقتين 53 و78، بينما أحرز لألافيس صامويل أموروديون، في الدقيقة 1.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز إلى 30 نقطة، في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ألافيس عند 12 نقطة، في المركز الرابع عشر.


وبدأت المباراة بضغط مبكر من الضيوف، الذين نجحوا في تسجيل هدف التقدم بعد 18 ثانية فقط، عن طريق المهاجم صامويل أموروديون.

جاء ذلك عندما قطع جوريدي الكرة من جوندوجان، ومرر لخافي لوبيز على الطرف الأيسر، لينطلق ويرسل كرة عرضية نحو صامويل، الذي وضع الكرة في الشباك بلمسة واحدة.

وكاد صامويل أن يضيف الهدف الثاني، في الدقيقة 9، بتسديدة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى تير شتيجن، قبل أن يهدر انفرادا تاما بالتسديد إلى جانب القائم الأيسر، في الدقيقة 13.

في المقابل، تألق سيفيرا حارس ألافيس في التصدي لتصويبة قوية من جواو فيليكس، في الدقيقة 23.

وبخطأ من كوندي، كاد صامويل أن يحرز الهدف الثاني لألافيس، حيث انفرد بالحارس تير شتيجن، لكنه سدد أعلى العارضة في الدقيقة 31.

وقرر تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، إجراء تغيير تكتيكي لإيقاف خطورة صامويل، بتحريك كوندي لمركز الظهير الأيمن، وتحويل أراوخو إلى قلب الدفاع لمراقبة مهاجم ألافيس.

ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة، في الدقيقة 53، عندما تلقى كرة عرضية من جوليس كوندي، ليوجه ضربة رأسية قوية أقصى يمين الحارس سيفيرا.

وصوب لامين يامال كرة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس سيفيرا في الدقيقة 72، وحولها إلى الركنية.

وأسقط عبد القادر عبقار، مدافع ألافيس، فيران توريس مهاجم برشلونة داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق الكتالوني، انبرى لتنفيذها ليفاندوفسكي وسجلها بنجاح في الدقيقة 78.

وطالب لاعبو ألافيس بالحصول على ركلة جزاء، في الوقت بدل الضائع للمباراة، بداعي لمس أوريول روميو الكرة بيده، لكن الحكم أشار لوجود تسلل، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض (2-1).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]