قدمت النيابة العامة، اليوم الاثنين، لائحة اتهام ضد الناشط محمد طاهر جبارين وناشط آخر من مدينة أم الفحم، بمحكمة الصلح بمدينة حيفا، وكانا قد اعتقلا بتاريخ 19 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد مشاركتهما بمظاهرة ضد العدوان على غزة.

ووجهت النيابة العامة تهمة "التماثل مع منظّمة إرهابية" و"التحريض على عمل إرهابي"، حيث طلبت الشرطة تمديد اعتقالهما لخمسة أيام أضافية، أي لغاية يوم الاثنين القادم، حتّى يتسنّى لها تقديم لوائح الاتّهام.

غير دقيقة 

وقالت المحامية الموكلة عن الناشط الاخر أفنان خليفة، إن ترجمة الهتافات التي تدعي النيابة أن المعتقلان هتفا بها لم تكن دقيقة، وادّعى طاقم الدّفاع المكوّن من المحامي حسن جبارين والمحامية ميسانة موراني عن مركز عدالة، والمحامية أفنان خليفة، أنه لا يوجد أي مصداقية للتهم المنسوبة للمعتقلين، خاصةً وان الاعتقال تم على خلفية مشاركتهم في تظاهرة. كما وأشار طاقم الدفاع الى أن فترة الاعتقال الطويلة هي أيضًا فاقدة للمصداقية بحدّ ذاتها، حيث أنه في الواقع بإمكان المحكمة الاكتفاء ببدائل عن الاعتقال، مثل الحبس المنزلي أو غيرها من التقييدات الضرورية حتى انتهاء القضية، خاصةً أنه الحديث يدور حول مظاهرة لا غير.

ويعتبر تمديد الاعتقال الخامس لجبارين وخليفة، حيث كان التمديد الأول يوم الخميس 19 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فيما تم اعتقالهما خلال مظاهرة ضد العدوان على غزة يوم الخميس الماضي 19 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد أن فضّت قوات الشرطة المظاهرة واعتدت واعتقلت 12 متظاهرا.

وشارك بالجلسة أهالي المعتقلين ونشطاء وشخصيات عامة دعما للأهالي والمعتقلين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]