قالت الشرطة في بيانٍ خاص، أنّ الوحدة المركزية في شرطة القدس، قامت في الأسبوعين الأخيرين بالتحقيق بالتحريض مع أمام مسجد من بيت صفافا. 

وقالت الشرطة أنّ خطيب المسجد قدّم بتاريخ 20.10.23 خطبة دينية شملت على "تحريض"، حيث اوضحت أنّ ما جاء فيها: لا تغمضوا أعينكم كالجبناء، لتتشوه وجوه اليهود، هبط الميزان الحربي، وسقطت القبة الحديدية، ولا تحزنوا، ولا تندموا على عدد قتلاهم، دخلوا هناك بالآليات وليس بالدبابات وكان النصر لهم ولا تنسوا أن النصر لله، وإنهم يستخدمون كل الطرق التكنولوجية الممكنة، ومع ذلك فإن هؤلاء اليهود ملعونون".

بالإضافة لذلك، دعا - وفق الشرطة- زعماء الدول العربية إلى الإنضمام للحرب ضد إسرائيل، وقال: “أين الذين إستعدوا منذ زمن طويل، أين إيران، أين حزب الله، وأين جيش بشار، ضاعت خريطة القدس ولم يبق منها شيء... اليهود يكذبون في إعلاناتهم وفي أخبارهم وفي أبطالهم، لا يرون إلا حديثا واحداً في البيت الأبيض وهذا كل شيء، حطم الله صورتهم، ودمر الله مُدنهم، وفرق الله بينهم".

وقالت الشرطة أنه تم إلقاء القبض على المشتبه، حيث تمت إحالته إلى التحقيق، على يد افراد الشرطة السريون لوحدة مكافحة الجريمة في القدس، سيتم تقديم تصريح مدعٍ ضده في المحكمة، ومن ثم تمديد توقيفه مرة أخرى حتى يوم 8.11.23.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]