أقيمت، هذا الاسبوع، فعالية عربية يهودية في حي الكبابير في مدينة حيفا بمبادرة من أمير الجماعة الأحمدية في الحي، وكان الغرض من الحدث هو "استعادة الامن الشخصي وأساسيات الحياة المشتركة"، وشارك العشرات من أبناء المجتمعين في الفعالية، وقال الشيخ محمد شريف عودة أمير الجماعة الإسلامية الأحمدية أن الحضور كان فوق المتوقع بكثير.

ويهدف اللقاء الى الحديث عن الحياة المشتركة بين المجتمعين العربي واليهودي في ظل الحرب الحاصلة، وشملت الفعالية تقسيم الحضور الى مجموعات من أجل مشاركة مخاوفهم المشتركة بسبب الحرب.

هذه المدينة علاج لكافة مشاكل وامراض المجتمع

وفي حديث لموقع بكرا مع عينات كاليش، رئيسة بلدية حيفا قالت: "المؤتمر هذا مهم جدًا، حيفا هي مدينة مميزة والجماعة الاحمدية هي احدى الهدايا الاعظم التي لدينا في حيفا منذ سنوات عدة، لطالما قلت ان في هذه المدينة علاج لكافة مشاكل وامراض المجتمع، ولهذا فانا اظن انه من هنا من هذا المكان بإمكان فعلًا ان نخرج بعلاج حقيقي".

وأضافت: "عظيم ما فعله امير الجماعة الاحمدية، محمد شريف، هنا، اظن اننا سنستطيع من هنا ان نعود ونصلح الاحداث الدرامية التي حصلت لنا جميعًا، انا أؤمن انه إذا كان هناك شيء جيد يمكن ان ينمو، فأنه سينمو في حيفا".

وأنهت حديثها قائلة: "بداية، يجب ان نحافظ على صحة وسلامة الجميع، دون ان نعطي المجال لاي حدث سابق بان يعود، يجب ان نحافظ على سلامة كل مواطني المدينة، بعد ذلك يجب ان نجلس ونبدأ بعلاج كدماتنا، ذلك سيأخذ الكثير من الوقت ولكن في النهاية سننجح بذلك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]