ضمن تغطية موقع "بكرا" للأوضاع في النقب، والذي يعاني في الآونة الأخيرة بشكل خاص أثر الحرب، التقى موقع "بكرا" بالمحامي والناشط السياسي شحدة بن بري، والذي قال عن عن الوضع الحالي في النقب: الحديث عن هذا المحور ينقسم إلى قسمين، المدن والبلدات المعترف بها، والبلدات منزوعة الإعتراف والتي فيها يعيش حواليّ 100 الف شخص. وعلى الرغم من أن القرى المعترف بها تحصل على خدمات إلا أنه في عرعرة قتل طفل بسبب صاروخ. وفي القرى غير المعترف بها، الوضع اسوأ حيث تفتقر إلى اقل الخدمات- صفارة انذار مثلا، أو ملاجىء.

وأوضح في السياق، وقال: الحكومة تترك المواطنين العرب لموتهم على أرض الواقع، وهذا تعامل عدائي واضح، انتبهوا مثلا كم صاروخ سقط في مناطق أخرى، لكن الأضرار البشرية كان قليلة، وفقط في النقب نسجل أكبر ضرر.

وأكمل: ناهيك على التحريض الدائم على المجتمع العربي في النقب، وشيطنتهم، على الرغم من تضررهم المباشر، منهم قتلى ومنهم ايضًا مختطفون.

الشراكة اليهودية عربية 

مؤخرًا بادر المحامي بن بري إلى تشكيل قائمة عربية يهودية عربية لخوض الإنتخابات المحلية في بئر السبع، وحول الموضوع قال: الشراكة اليهودية- عربية تضعضعت، علمًا أنها هي الحل البديل لكن الوضع الحالي، فنحن نعيش على ذات القطعة من الأرض، ولكن هذا أمر متوقع نظرًا وأنّ كل تطوّر أمني يؤدي إلى ذات النتيجة. 

وتطرق إلى ملاحقة النشطاء واعتقالهم وقال: الملاحقات تضيق الخناق، ليس فقط على النشطاء، انما ايضًا علينا نحن المحامين وهذه الشكاوى ملاحقة سياسية وليست شكاوى تستند لبينات، وتهدف فقط إلى كم الأفواه. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]