تستمر الحرب بين اسرائيل وحركة حماس لليوم الـ 21، دون اي بوادر في الأفق لتوقف الحرب، وحول استشراف مستقبل الحرب، تحدث موقع بكرا مع المحلل السياسي "يوآف شطرن".

هل هناك تقدم في مسألة المخطوفين؟

وقال خلال حديثه: "اعتقد ان اسرائيل مهتمة بمسألة  تحرير المخطوفين الإسرائيليين لدى حماس، وهناك اجتهادات وتحركات من قبل الحكومة لكنها لا تطلع الجمهور عليها، ونتنياهو قال ان هناك تحركات حول مسألة المخطوفين لكن الجمهور لا يعرفها". 

هل تعتقد ان اسرائيل ستنفذ خطة الدخول البري الى غزة

وحول قضية الدخول البري الى غزة نوه أن: "رأينا قوات اسرائيلية تدخل الى قطاع غزة وتخرج، وكان آخرها الليلة الماضية، وكما يبدو سيستمر هذا الأمر، لكن في نهاية الأمر سيكون هناك دخول بري بأعداد كبيرة".

وبالنسبة للمخطوفين توقع ان يتم تسريح الحالات الإنسانية في البداية، مثل الأولاد والنساء والمسنين. 

اذا قرر حزب الله التصعيد اكثر على الجبهة الشمالية فكيف سيكون تأثير ذلك على لبنان؟

وحول احتمالية التصعيد على الجبهة الشمالية، نوه ان: "في الجبهة الشمالية نرى استعدادات في الجانب الإسرائيلي، وربما ايضًا في الجانب اللبناني. ومن المعروف أن حزب الله يدعم الجانب الفلسطيني، وهو يعمل على تحقيق الأهداف الايرانية، لكن اعماله هذه ستجلب الدمار الى لبنان، وإذا استمر حزب الله في هذه الأعمال فسوف يكون ذلك على حساب الشعب اللبناني الذي سيدفع الثمن، وسوف يعيد هذا لبنان الى الوراء عشرات السنوات، وسيخلف اضرارًا  كبيرة لا يمكن تصورها، ولن تتمكن لبنان من استعادة التأهيل مجددًا.

وتابع: :"واذا تدخل حزب الله، فاسرائيل لن تبحث عن مناطق محددة، بل سوف تدمّر البنية التحتية للبنان، كمتا أن سوريا ستكون في خطر ايضًا بسبب هذا".   

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]