اعتدت مجموعة من المستوطنين على مدرسة عرب الكعابنة الأساسية في نهاية طريق المعرجات، وخربت العديد من محتوياتها،ونصبت دمى ملطخة بالدم لخلق حالة من الرعب لدى الأطفال ،علما ان المدرسة كانت هدفا لاعتداءات سابقة من قبل المستوطنين.

وأدانت منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو اعتداء المستوطنين على مدرسة عرب الكعابنة الأساسية ،لافتة الى انتهاك الاحتلال ومستوطنيه الحق في التعليم المكفول لكل إنسان حيث نصت المادة الأولى في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على: "أن جميع الناس يولدون متساوين في الحقوق والكرامة"، أي أن هذه المادة نصت على مبدأ عدم التمييز بتمتع الناس بالحقوق الأساسية.

واشارت الى ان الانتهاكات الاسرائيلية لم تتوقف ضد سكان التجمعات البدوية في الضفة الغربية، سيما الاطفال منهم وممارستها سياسة تهدف تجهيلهم عبر الاعتداءات على المدارس وهدمها ومنعهم من الوصول اليها.

ودعت المجتمع الدولي والحكومات المختلفة الى اتخاذ إجراءات فورية لتحسين الوصول إلى التعليم الآمن لطلبة التجمعات البدوية وخلق توازن ونوع من تكافؤ الفرص لهم، حالهم كحال أي طفل يتمتع بهذا الحق الأساسي في العالم.

وقالت: إن ما تمارسه اسرائيل من انتهاكات بحق التعليم يشكل تحدياً حقيقياً أمام تحقيق فلسطين للأهداف المعلنة دولياً، والالتزام بالمواثيق الدولية للعمل بشكل حثيث لتطوير كافة مجريات التعليم ومراحله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]