عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا احتجاجا على منع الشرطة عقد اجتماع يهودي-عربي دعت له المتابعة لمناقشة الوضع السياسي ومعارضة الحرب والمس بالمدنيين في مكاتبها بمدينة الناصرة.

وفي حديثه لـ”بُـكرا” قال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة “شرطة إسرائيل هددت أصحاب القاعة التي كان من المفترض أن يعقد فيها اللقاء، بأنه في حال استضافة اللقاء سيتم إغلاق القاعة، وخلال بيان وقح للشرطة قالت أنها تحارب عناصر متطرفة! من المتطرف؟ من يدعو لإيقاف الحرب والسلام؟ أو من يريد المشي بإتجاه هذه الجرائم التي ترتكب”.

مظاهرة قطرية 

وأردف بركة “ في ظل التعامل القاسي مع المظاهرات الثلاثة اللواتي خرجن في أم الفحم حيفا والطيبة وفي ظل التعامل العنصري مع طلابنا وأهلنا في المجتمع بشكل عام، فنحن بصدد تحصيل ترخيص لمظاهرة قطرية، وانا توجهت لرئيس الجمعة يوم أمس وقلت أنه لا يعقل أن تكون الدعوة لإيقاف الحرب ممنوعة”.

وبعد منع الشرطة عقد اجتماع يهودي-عربي دعت له المتابعة لمناقشة الوضع السياسي ومعارضة الحرب والمس بالمدنيين، وخلال المؤتمر، قال رئيس الكنيست السابق أبراهام بورغ أنه على استعداد لاستضافة جلسة تجمع قياديين ونشطاء عربا ويهودا للحوار حول هذه المرحلة الصعبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]