أرسلت مصر اليوم الاربعاء الدفع الخامسة من المساعدات الفلسطينية الى معبر العوجا التجاري بوسط سيناء بواقع 20 شاحنة مساعدات فلسطينية على متنها ادوية ومستلزمات طبية وحليب اطفال ومياه معدنية لتعبر الى الجانب الاسرائيلي لفحصها وتفتيشها ثم ادخالها الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

واستقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء اليوم الأربعاء طائرتين من المملكة المغربية تحمل أطنان من المساعدات إلى قطاع غزة بواقع 30 طنا من المواد الغذائية والطبية والمياه وجاري تفريغها الان بمعرفة متطوعي الاهلال الاحمر المصري ونقل المساعدات لمخارن العريش تمهيدا لنقلها لاحقا إلى معبر رفح البري فور السماح بدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر بشمال سيناء أن مطار العريش قد أستقبل أمس 7 طائرات تحمل مساعدات لقطاع غزة منها 2 طائرة من تركيا بلغت حمولتها 30 طنا وطائرة من البحرين 35 طنا وطائرة من الكويت تحمل 10 أطنان وطائرة من كينيا تحمل 25 طنا و2 طائرة من الجزائر تحمل 44 طنا باجمالي 144 طنا وتتضمن المساعدات مولدات كهرباء ومياه وأسرة ومستشفيات ومستلزمات طبية وأدوية ومواد غذائية وملابس، وخيام وبطاطين وأسرة طوارئ.

وبلغ اجمالي عدد الطائرات التي استقبلها مطار العريش منذ يوم 12 أكتوبر 43 طائرة نقلت 933 طنا من المساعدات الانسانية لقطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]