قدمت النيابة العامة اليوم أربع لوائح اتهام إضافية ضد مواطنين عرب بإدعاء أنهم قاموا بنشر كلمات "تمدح وتشجع الإرهاب أو تحرض على الإرهاب"- وفق ادعاء النيابة. وفي الوقت ذاته تطلب النيابة حبس مشتبهين آخرين حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

وتنضم لوائح الاتهام هذه إلى سبع لوائح اتهام أخرى قدمت الأسبوع الماضي لارتكاب أفعال مماثلة.

لوائح الإتهام- وفق بيان النيابة العامة  

وقدمت النيابة العامة لواء الشمال (الجنائية) لائحة اتهام ضد حنين الزيرو، من سكان طبريا في العشرينات من عمرها، بتهمة "التحريض على الإرهاب والانتماء إلى منظمة إرهابية". وألزيرو، وفق النيابة، متهمة بمشاركة حالة على تطبيق الواتساب الخاص بها في يوم اندلاع الحرب تتضمن كلمات "مدح وتعاطف وتشجيع للأعمال الإرهابية، بالإضافة إلى الارتباط بمنظمة حماس". 

إلى ذلك، قدمت نيابة منطقة المركز (جنايات) لائحة اتهام ضد رياض حاج يحيى، من سكان طيبة في الثلاثينيات من عمره، بتهمة "التحريض على الإرهاب والانتماء لتنظيم إرهابي". الحاج يحيى، متهم نشر كلمات تحريضية على الفيسبوك جاء فيها وفق ادعاء النيابة : "الآن على كل من لديه سلاح أن يحشد ويوحد قواه ضد الصهاينة المنافقين". 

ايضًا قدمت النيابة العامة لمنطقة حيفا (جنائية) لائحة اتهام ضد أحمد محاجنة، من سكان أم الفحم في الثلاثينيات من عمره، بتهمة "التحريض على الإرهاب"، وذلك بعد أن نشر، وفق النيابة، عبر حسابه على الواتساب مقطع فيديو يظهر المسجد الأقصى، وفي الخلفية أغنية تقول: "هذا بلدنا/ سنحميه/ قتل العدو واجبنا".

كما وقدمت النيابة العامة لواء الشمال (جنائية) لائحة اتهام ضد لينا أبو صلاح، وهي في العشرينات من عمرها من سكان مدينة مغار، بتهمة "التحريض على الإرهاب والانتماء إلى منظمة إرهابية". وهي متهمة بنشرها عبر حسابها على موقع إنستغرام الذي يتابعه أكثر من 14 ألف متابع، فيديو مكتوب فيه أن "الاحتلال ورم سرطاني خبيث لا يهزمه إلا المقاومة، قاوم!". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]