قدمت النيابة العامة  اليوم إلى المحكمة المركزية لائحة اتهام ضد هيا نشأت حاج يحيى ، التي كانت تعمل مساعدة في دار حضانة للأطفال، والمتهمة بارتكاب جرائم التحريض على الإرهاب والانتماء إلى تنظيم إرهابي . وفي الوقت نفسه تطلب النيابة حبسها حتى انتهاء الإجراءات القانونية. وقد تمت الموافقة على لائحة الاتهام من قبل المستشار القانوني للحكومة والمدعي العام للدولة.

وبحسب لائحة الاتهام المقدمة عن طريق المحامي روي ريس، نشرت الحاج يحيى، في 7 أكتوبر/تشرين الأول، على حسابها على موقع إنستغرام، الذي يضم نحو 9200 متابع، عددا من "الستوري" التي تضمنت كلمات مدح أو تعاطف أو تشجيع لعمل إرهابي، أو دعم. لها  . كل ذلك تم في صباح يوم بدء حرب "السيوف الحديدية"، التي استيقظت عليها  البلاد .
وجاء في لائحة الاتهام أن الظروف التي نشرت فيها المتهمة كلماتها يمكن أن تؤدي إلى احتمال حقيقي لارتكاب عمل إرهابي. وفي منشوراتها كتبت المتهمة، من بين أمور أخرى، أنه "ليس هناك أفضل من الاستيقاظ على أخبار المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ورعب وخوف الصهاينة والصواريخ التي تسقط على رؤوسهم. "اللهم انصر عبادك في غزة وفلسطين وكل من رفع رايتك، ويكون لهم النصر على أعداء الدين".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]