كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" النقاب عن إهمال الجيش الاسرائيلي الإسرائيلي لتقارير واردة من القطاع ليلة السبت الماضي، والتي تتحدث عن تحركات مريبة لمقاتلي القسام على طول قطاع غزة.

وقالت الصحيفة، وفق ترجمة وكالة "صفا": إن "معلومات وصلت الجيش في ساعات الليل الأولى تُفيد بوجود حركة مشبوهة لنشطاء حماس على طول القطاع، حيث أُجريت جولة مشاورات هاتفية في صفوف قادة الجيش وتقرر البحث المعمق في السبب خلال ساعات الليل المتأخرة".

وأضافت أن "جولة مشاورات أخرى أُجريت خلال ساعات الفجر الأولى، وذلك مع تزايد التقارير حول تحركات مشبوهة لكوادر حماس والقسام، إلا أن الجيش قرر في النهاية عدم الدفع بقوات إضافية للغلاف وإجراء جلسة تقييم للأوضاع صباحًا، لكن هجوم مقاتلي القسام صبيحة السبت قطع الشك باليقين".

بالإضافة إلى ذلك، كشفت الصحيفة عن تلقي جهاز "الشاباك" معلومات مقلقة حول حركة مريبة لنشطاء القسام فجر السبت، وتم إرسال فريق العمليات الخاص بالشاباك "تاكيلا" إلى الغلاف، حيث وصل إلى الغلاف بالتزامن مع اقتحام القسام للحدود.

وقالت: إن "عناصر الوحدة اشتبكوا مع مقاتلي القسام، حيث خسر الشاباك عددًا كبيرًا من ضباطه في الاشتباك ووصل عدد القتلى في صفوفه إلى تسعة، كما قتلت ضابطة في الشاباك في بيتها خلال اقتحام مناطق الغلاف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]