سيجتمع المحامي رابيلو، ممثل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأفياني، ممثل عضو الكنيست بيني غانتس، صباح اليوم الإثنين في الساعة 10 لمناقشة اتفاق الدخول إلى الحكومة.

ورد وزير الأمن إيتمار بن غفير على اقتراح غانتس وليبرمان بتشكيل حكومة طوارئ قائلا: "طالما أن أساس دخول الحكومة هو الاتفاق على أن هدف الحكومة للجيش الإسرائيلي هو النصر الكامل وسحق قوة حماس العسكرية والحكومية، فإن عوتسما يهوديت سترحب بحكومة طوارئ واسعة كهذه. إسرائيل في أوقات الطوارئ. يجب أن نتحد وننتصر".

الوزير نير بركات: "إسرائيل في حالة حرب وهذا هو الوقت المناسب لتشكيل حكومة وحدة وطنية. في مثل هذا الوقت المعقد، يجب أن نضع خلافاتنا جانبا وأن نتحد ضد العدو الذي يريد تدميرنا. مقاتلو جيش الدفاع الإسرائيلي من جميع شرائح المجتمع الإسرائيلي سيقاتلون من أجل دولة إسرائيل، ويجب أن ندعمهم بحكومة وحدة وطنية تمثل الأمة بأكملها. يجب أن نشكل حكومة وحدة اليوم ونكسب الحرب معا".

رئيس الصهيونية الدينية وزير المالية بتسلئيل سموتريتش: "الوحدة والتماسك هما أمر اليوم من أجل هزيمة أعدائنا. اترك الفروقات واترك المفاوضات. أدعو رئيس الوزراء نتنياهو وبيني غانتس إلى الارتقاء إلى مستوى الساعة، والاجتماع فورا والاتفاق على تشكيل حكومة وطنية طارئة توحد الشعب، وتقدم الدعم الكامل للجيش الإسرائيلي وتحقق القضاء التام على حماس والمنظمات الإرهابية في غزة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]