دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس، إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب للتشاور والتنسيق بشأن تدهور الأوضاع في قطاع غزة، واندلاع أعمال عسكرية تستهدف المدنيين، وكذا البحث عن سبل إيقاف هذا التصعيد الخطير.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أكد أنه بتعليمات من الملك محمد السادس، دعت المملكة المغربية (رئيسة الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري) إلى عقد اجتماع طارئ للمجلس على مستوى وزراء الخارجية العرب للتشاور والتنسيق. وأوضحت أن مشاورات مكثفة تُجرى لعقد الاجتماع خلال هذا الأسبوع، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

قلق عميق 

وكانت المملكة المغربية، أعربت (السبت) عن قلقها العميق جراء تدهور الأوضاع، واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة، ودانت استهداف المدنيين من أي جهة كانت.

ودعت المملكة المغربية - التي طالما حذرت من تداعيات الانسداد السياسي على السلام في المنطقة، ومن مخاطر ازدياد الاحتقان والتوتر نتيجة لذلك - إلى «الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة، وتفادي كل أشكال التصعيد التي من شأنها تقويض فرص السلام بالمنطقة».

وأكدت المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، «لجنة القدس»، أن نهج الحوار والمفاوضات «يظل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دولياً».

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]