قام مجلس الطلاب البلدي في مدينة أم الفحم ببدء سلسلة من الأنشطة لإحياء ذكرى هبة القدس الأقصى، حيث تم نشر بيان مشترك بالتعاون مع لجنة أولياء الأمور المحلية. وقد دعوا مدراء المدارس إلى توحيد الحصة الأولى والثانية في جميع المدارس لمناقشة أحداث وخلفيات هبة القدس والأقصى. وقد لاقت هذه الدعوة استجابة إيجابية من بعض المدارس التي قامت بعقد محاضرات وتنظيم فعاليات تربوية تجسد هذه المناسبة الهامة.
بالإضافة إلى ذلك، أطلقوا حملة تحت عنوان "كي لا ننسى"، تهدف إلى إنعاش الذاكرة لدى الأشخاص من جميع الأعمار وتذكيرهم بأهمية عدم نسيان أحداث هبة أكتوبر ونقلها إلى الأجيال القادمة. تتضمن هذه الحملة نشر فيديو قصير عبر وسائل التواصل الاجتماعي يروي طلاب المدينة تفاصيل أحداث هبة أكتوبر المؤلمة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أسماء الشهداء الذين فقدوا حياتهم في تلك الفترة.
إن إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى كل عام يأتي بأهمية كبيرة في تعزيز الوعي بالتاريخ والذاكرة الوطنية، خاصة بين جيل الشباب الذي لم يشهد تلك الفترة. إن هذا النشاط يعبر عن وفاء لذكرى الشهداء وفرصة لتجديد العهد بمواصلة النضال من أجل القضية الفلسطينية، التي قدموا أرواحهم من أجلها، وهي قضية القدس والأقصى وفلسطين وشعبها. تعتبر هذه المناسبة فرصة للتأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني ورفض أي محاولة لتجزئته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]