مكافحة شرطة إسرائيل لجرائم الممتلكات- في إطار نشاط قامت به شرطة لواء أورشليم القدس الليلة، تم ضبط ثلاث مركبات التي تم سرقتها, حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين المتورطين بالفعل، بعضهم فلسطينيين الذين يقيمون بشكل غير قانوني في إسرائيل.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء أورشليم القدس) جاء فيه:"

تواصل شرطة لواء أورشليم القدس مكافحه جرائم الممتلكات بشكل حازم، بجميع الوسائل المتاحة لها من أجل إحباط ومنع المساس بسلامة الجمهور وممتلكاته، ولا سيما جرائم الممتلكات، وخلال الليلة الماضية، مع نهاية الأسبوع الماضي حتى يوم الإثنين، قامت الشرطة بضبط ثلاث مركبات التي تم سرقتها.

في إحدى الحالات، تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على مشتبهين متلبسين بالقرب من مكان السرقة، حيث تمت إحالتهما الى التحقيق، الذي تبين من خلاله أن أحد المشتبهين لم يكن لديه رخصة قيادة قط، وشريكه فلسطينياً لا يحمل تصريح إقامة في إسرائيل.

اثناء قيام افراد الشرطة السريون لمركز شرطة ليف هابيرا ووحدة مكافحة الجريمة في مديرية تسيون في لواء أورشليم القدس بنشاط في المنطقة من اجل احباط جرائم سرقة المركبات نحو الساعة الواحدة من فجر اليوم، تلقت الشرطة بلاغاً من أحد سكان المنطقة بالقرب من أورشليم القدس بشأن سرقة مركبته.

بعد وصول المشتبهين إلى مكان الحادث، وأثناء قيامهم بتزوير بعض الأرقام الموجودة على لوحات التعريف المثبتة على المركبة، وبإستخدام شريط لاصق من نوع "Isolirband"، الذي قاموا بواسطة بربط السيارة المسروقة بحزام لسحبها وباشروا بالقيام بسرقتها.

وبعد ان خروج المشتبهين من المنطقة، ورغم محاولات المشتبه الذي كان يقود المركبة التي استخدمت بسحب المركبة المسروقة بالهرب سيراً على الأقدام، قام افراد الشرطة السريون لمركز شرطة ليف هبيرا بالقاء القبض على المشتبهين.

كشفت التحقيق في الشرطة أن السائق، وهو من سكان البلدة القديمة شرقي أورشليم القدس يبلغ من العمر (19) عام، بدون رخصة قيادة قط، وشريكه الذي تم إلقاء القبض علية أثناء جلوسه في السيارة فلسطيني يبلغ من العمر (18) عام من سكان مدينة جنين، واليوم سيتم تقديمهما الى المحكمة بغرض تمديد توقيفهما على ذمة التحقيق.

في حادث أخر الذي وقع الليلة، حيث تم تلقي بلاغ حول سرقة مركبة من وسط الدولة، التي كانت متجهة نحو أورشليم القدس، قام افراد مركز شرطة هارئيل، ووحدة شرطة المرور التابعة لمفسيرت تسيون بتحديد موقع المركبة التي كانت متجهه على الطريق السريع رقم (1) بإتجاه الشرق، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه الذي كان يقود السيارة المسروقة، وهو من سكان شرقي أورشليم القدس في الثلاثينيات من عمره، بدون رخصة قيادة قط، ومن ثم تمت إحالته إلى التحقيق في الشرطة.

بعد وقت قصير، تمكن افراد مركز شرطة هارئيل، بالتعاون مع أفراد شرطة المنطقة الوسطى، في إحباط سرقة المركبة حيث تم إيقافها بالقرب من مفسيرت تسيون، وهي مركبة قد تم سرقتها قبل فترة قصيرة من وسط الدولة، والتي كانت متجهه نحو أورشليم القدس، حيث قام افراد الشرطة بنشاط حازم وسريع من خلاله تم إلقاء القبض على المشتبه، وهو فلسطيني من سكان مدينة الخليل في الثلاثينيات من عمره، حيث تمت إحالته إلى التحقيق في الشرطة.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم ضد مجرمي الممتلكات، أينما كانوا، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور وممتلكاته، والتحقيق مع المتورطين في جرائم الممتلكات وتقديمهم إلى العدالة
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]