للعام الرابع على التوالي، انطلق مركز "إعلام" مؤخرًا بدورة إضافية جديدة للصحافيين الشباب والتي تضمن في معهد التدريب في "واينت".

ويشارك الدورة نخبة من الصحافيين والناشطين الراغبين في الانخراط في الإعلام، حيث وصلوا إلى الدورة من مختلف وسائل الإعلام والمناطق.

وتكسب الدورة، التي تمتد لـ 10 لقاءات، المشاركين أدوات في الكتابة والتحرير الصحافي، كما وتكسبهم أدوات في التحقيقات، وإنتاج مواد إعلاميّة مختلفة.

ويُطلب إلى المشاركين، ضمن الدورة، القيام بتحقيقات صحافيّة، التي تسلط الضوء على قضايا هامة في مجتمعنا الفلسطيني وأخرى عامة.

ويُشار إلى أنّ هذه الدورة تعد الرابعة، حيث سبق وانّ خرج المركز 3 افواجٍ اثبتوا كفاءة في الحقل الإعلاميّ.

عن الدورة 

وفي تعقيبٍ للمشارك عقاب العواودة، قال: لطالما أحببت مجال الإعلام ورافقني الشغف دائمًا، عليه قررت خوض التجربة وتعلم الموضوع بطريقة مهنية. لا زلنا في اللقاءات الأولى لكن حتى الآن تم منحنا أدوات وآليات مهمة، وتساعدنا على الانخراط في المجال لاحقًا.

وأضافت المشاركة ريان زعبي: كوني انهيت لقب الأول في الصحافة الاعلام فيهمني التطور والتقدم في مجالي، وبهذا السبب اخترت ان أقدم طلب اشتراك لدورة اعلام للصحافيين بمشاركة واينت. يوجد كثير مما اريد ان اتعلمه على أرض الواقع، الذي يختلف بطبيعة الحال عن الكتاب والنظريات.

بدورها قالت يثرب حسن، مُركزة الدورة من قبل "إعلام": تعد الدورة الحالية الثالثة، وسبقها دورات انخرط معظم مشاركيها في العمل الصحافيّ. نعمل في إعلام على تدريب الصحافيين والصحافيات الشباب وإيجاد أطر وآفاق للتطور. الدورة تقدّم للمشاركين والمشاركات أدوات إعلاميّة، وايضًا تمنحهم مساحات لنشر موادهم كما وإمكانيات تشغيل حال اثبتوا كفاءاتهم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]