شهدت البلدة القديمة بالناصرة وسوقها مشاركة واسعة بفعاليات وفقرات ”مهرجان القهوة" الثاني، اليوم السبت، حيث شارك المئات من أهالي المدينة والبلدان المجاورة بالمهرجان وسط أجواء سعيدة وإيجابية.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وموسيقية عديدة ومتنوعة، بما فيها التعرف على أنواع القهوة وطريقة إعداد كل واحدة منها، العربية والغربية، وأقيمت ورشات للأطفال، بالاضافة لعروض فنية عديدة.

احياء سوق الناصرة 

وبدورها، قالت منظمة المهرجان وصاحبة مقهى "أماني"، أماني طاطور، إن مهرجان القهوة في البلدة القديمة يأتي كخطوة داعمة للسوق وتجاره، فيما يتكوّن المهرجان من قسمين أحدهما يتعلق بفعاليات وورشات متنوعة في عدد من المصالح التجارية، والقسم الآخر متعلق بالقهوة.

وعددت طاطور أنواع القهوة التي جرى التعرف عليها خلال المهرجان، مضيفة إلى أن المهم بالنسبة لنا هو استقطاب أكبر كم من الحضور للمشاركة في المهرجان من كل الأجيال وذلك من أجل إحياء البلدة القديمة، وأكدت أن مهرجان هذا العام فاق مهرجان العام السابق من حيث الأعداد المشاركة وتنوّع الفقرات.

وعبّر المشاركون عن تعدد الفعاليات والنشاطات المناسبة لجميع أفراد العائلة، وأكدوا على أهمية مثل هذه النشاطات لدعم اقتصاد الناصرة وسوقها القديم بشكل خاص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]