قام السيد محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي ومستشار الهيئة الاقتصادي السيد العربي الحامدي بانهاء زيارة عمل رسمية لدولة فلسطين استمرت لمدة خمس ايام زار فيها الوفد عدة محافظات واطلع على عدة مشاريع تمولها الهيئة، بالإضافة الى ذلك الاجتماع مع عدد من المؤسسات والفعاليات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي.

وتكللت الزيارة باللقاء مع معالي وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري ووكيل الوزارة ووكيل مساعد الادارة والتخطيط ووكيل مساعد الموارد الطبيعية ومدير عام العلاقات الدولية والعامة والاعلام ومستشار الوزير للصناديق العربية ومدير عام ديوان الوزير ، حيث أستمع معالي الوزير لملخص من الوفد الزائر عن ما شاهده خلال خمس ايام من الزيارات واللقاءات ووضع السيد المزروعي الوزارة باهم المحاور الخاصة بتطوير افاق التعاون المشترك بين وزارة الزراعة في فلسطين والهيئة العربية.

وقام السيد المزروعي بتقديم عرض عن الهيئة العربية ومجالات عملها وانجازاتها وكذلك منهجية العمل التي تعمل بها واسس تطوير العمل، مشيرا الى ان الزيارة كانت ناجحة بكل التفاصيل وخلقت انطباع لدى الهيئة باهمية توجيه مزيد من الدعم لدولة فلسطين لما تتمتع به فلسطين من ارضية خصبة للعمل والتطوير والاستثمار وما شاهده الوفد من انعكاس لتمويلات الهيئة السابقة على القطاع الزراعي.

بدوره وضع وزير الزراعة الوفد الزائر بانجازات القطاع الزراعي وخطط وبرامج التطوير المستقبلية مؤكدا ان فلسطين بحاجة الى مزيد من الدعم والشراكات التي من شانها ان تعطي القطاع الزراعي انطلاقة كبيرة نحو مزيد من الاسهامات في الامن الغذائي والاكتفاء الذاتي وخلق فرص عمل اشمل واسع وزيادة نسبة الصادرات وتقليل الواردات.

وجرت نقاشات موسعة بين طاقم وزارة الزراعة والوفد الزائر ركزت على عديد من القضايا الاستراتيجية والفنية والتي يمكن أن تتحقق من خلال تبادل الافكار والمعلومات والخبرات بين الهيئة العربية ووزارة الزراعة.

واخيرا وجه معالي وزير الزراعة الحضور بضرورة اعداد الافكار والمقترحات بالتنسيق مع القطاع الخاص وشركاء وزارة الزراعة لاعداد مسودة تدخلات يمكن من خلالها بلورة برامج تطويرية واستثمارية تعكس باطار تعاون مشترك مع الهيئة العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]