التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ليل الثلاثاء - الأربعاء، بالرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، كما التقى الثلاثاء، بالرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، والتقى اليوم الأربعاء بالرئيس الأمريكي بايدن، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وحاور موقع بكرا الناشط الاجتماعي والسياسي يائير (يايا) فينك، وناقش معه تبعات وأبعاد الزيارة، الى الولايات المتحدة، وتأأثيرها في العلاقات بين الدول.

سيتم تذكر هذه الزيارة بشكل رئيسي خلال المظاهرات الكبيرة ضد نتنياهو

وقال يائير فينك خلال حديثه مع موقع بكرا:

"سيتم تذكر هذه الزيارة بشكل رئيسي خلال المظاهرات الكبيرة ضد نتنياهو، والتي قام بها الإسرائيليون واليهود المحبون لإسرائيل، والذين يريدون أن يظل وطنهم ديمقراطيًا".

وأضاف خلال حديثه: "جميع أصدقاء إسرائيل في العالم الديمقراطي، يشعرون بالقلق إزاء حالة الديمقراطية في إسرائيل، وإذا كان نتنياهو يريد تعزيز علاقاتنا الثنائية، فمن المستحسن أن يتوقف عن الترويج للانقلاب".

نتنياهو يلتقى زيلينسكي

يذكر أن نتنياهو التقى بزيلينسكي بعد أن أنهى الأخير خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وهذا هو اللقاء الأول لرئيس حكومة إسرائيليّ مع الرئيس الأوكرانيّ منذ اندلاع الحرب مع روسيا.

وقال زيلينسكي قبل اللقاء إنه "يتوقع الكثير من إسرائيل"، لكنه أشار إلى أنه لا توجد مشاكل كثيرة في العلاقات بين البلدين.

والتقى نتنياهو، في وقت سابق من مساء الثلاثاء، بالمستشار الألماني أولاف شولتس، خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]