قالت سندس الحوت المرشحة لانتخابات بلدية القدس في قائمة "كل سكانها" إنها قررت خوض الانتخابات في ظل الوضع المأساوي الصعب في مدينة القدس مؤكدة ان الوضع معقد ونحن لا ننوي حل المشاكل ولا الحديث بالسياسة.

وأشارت في حديث لـ بكرا الى ان هناك واقع اليم جدا وعنصرية كبيرة يواجهها أهل القدس في كل يوم وكل دقيقة على ارض الواقع.

وأضافت سنخوض الانتخابات من اجل اعطاء اهل القدس بما فيهم الجيل الجديد حقوقهم مشيرة الى ان هناك عدة قضايا رئيسية سنقوم من خلالها بمساعدة أهل القدس وهي وقف هدم البيوت لأن وجود تمثيل لأهل القدس في البلدية سيمنع على الأقل من الهدم أو تغيير الواقع.

عنصرية في المدارس 

وأوضحت: النقطة الثانية انا مربية ومسؤولة عن الميزانيات في وزارة التربية والتعليم والمس العنصرية في المدارس فميزانية طالب يهودي سنويا تبلغ 18 ألف شيكل بينما الطالب العربي تبلغ 5 آلاف شيكل ومن هنا قررت تغيير الواقع القائم وهذا لا يحدث إلا من خلال الانتخابات.

وأشارت الى التحديات التي يعاني منها قطاع التعليم منها النقص في الميزانيات انشاء صفوف دراسية تدريس الطالب بطريقة سليمة سد النقص في المعلمين وتغيير المنهاج التعليمي.

وقالت نحن شعب موجود وقائم لنا كيان فلسطيني , نريد الحصول على حقوقنا باعتباره حق لنا والحق يؤخذ ولا يطالب به.

ديون وارنونا 

واسهبت: النقطة الثالثة قضية الأرنونا التي تثقل كاهل المواطنين في القدس، فينبغي مساعدتهم لجدولة الديون المترتبة عليهم كما تفتقر القدس الى المواقف، وأخيرا دمج العرب في سوق العمل.

ورأت المرشحة سندس ان الانتخابات هي فرصة لإثبات وجودنا وبأن لنا كيان، نحن باقون وحاضرون، مناشدةً: دعونا نكون واعيين نحن تأخرنا، نريد تصحيح الخطأ، ليكون لنا تمثيل وحضور فعال في البلدية.

وأنهت حديثها بالقول نريد ان نعيش في وطنا بكرامة وتحقيق المساواة وبدون ذلك لن يكون لنا مستقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]