اقدم أعضاء فرع التجمع الديمقراطي في سخنين على استقالتهم من حزب التجمع وذلك في اعقاب خلاف حول تركيبة قائمة العضوية لانتخابات بلدية سخنين . ويأتي ذلك بعد ان قام المكتب السياسي باختيار مرشحي القائمة لخوض انتخابات البلدية دون استشارة فرع سخنين، وذلك  على حد قول أعضاء التجمع الديمقراطي في سخنين، حيث جاء في رسالة الفرع للمكتب السياسي،  بأن المكتب السياسي قام باختيار مرشحي القائمة بشكل يتناقض بشكل كامل مع توجه الحزب الديمقراطي. وذلك بفرض قائمة مع مرشحين والذي براي فرع سخنين هو استهتار برفاق الفرع ،بل واهانة لهم وهو أمر مرفوض رفضًا تامًا.
واليكم الرسالة التي تم ارسالها للمكتب السياسي:"

الموضوع: قائمة العضوية في انتخابات البلدية في سخنين
اجتمعنا نحن –أعضاء التجمع فرع سخنين- لبحث موضوع خوض انتخابات البلدية القادمة في سخنين. بعد أن وصلتنا الأخبار بقيام الحزب وبقرار من المكتب السياسي باختيار مرشحي القائمة دون علمنا ودون التشاور مع الفرع.
وعليه, أكد الحضور بالاجماع على الأمور التالية:
1- اختيار مرشحي القائمة بهذا الشكل يتناقض بشكل كامل مع توجه الحزب الديمقراطي.
2- فرض قائمة بهذا الشكل هو استهتار برفاق الفرع بل واهانة لهم وهو أمر مرفوض رفضًا تامًا.
3- رفض المكتب السياسي أن يجتمع الفرع ويختاروا قائمة بشكل حضاري وديمقراطي، ورفضوا طلب ترشح بعض الأعضاء الذين يشهد لهم الجميع بانتمائهم وعطائهم الكبيرين للحزب. وهذا الأمر أكده عز الدين بدران، يوسف طاطور ورياض محاميد عندما قدموا الى سخنين وطلبوا الاجتماع مع كل عضو لوحده.
4- تغييب الوسائل الديمقراطية وتهميش رفاق الفرع بهدف توجيه الدعم لمرشح معين والالتفاف على اعضاء الفرع لاسباب لا نعلمها هو أمر خطير جدًا لا يمكن السكوت عنه.
5- يجب اختيار القائمة بشكل حضاري وديمقراطي بوجود أعضاء الفرع، خاصة بوجود رفاق قدموا ترشيحهم.

بناءً عليه، إما أن يتم قبول طلب القائمة التي اختارها الفرع: محمد بدارنة - في المكان الأول وأحمد طربيه - في المكان الثاني، بخوض انتخابات البلدية ضمن قائمة التجمع فرع سخنين. وفي حال تم رفض قرار الفرع اعلاه فهذه الرسالة عبارة عن استقالتنا جميعا من حزب التجمع الوطني الديمقراطي ونهائيًا.

الحضور:
محمد طربيه، سامي غنايم, علاء عثمان، صالح ابو ريا، مشهور غنايم، مجد طربيه، عبد الله طربيه، محمد بدارنة، جوان غنايم، محمد غنايم، جوزيف شقور، سعيد عثمان، باسل طربيه، احمد طربيه، رغد طربيه، دعاء بدارنة، ليلى بدارنة، رامي طربيه، سامر طربيه، اياد غنايم.
أكدوا على الأمر بعد الاطلاع على البروتوكول: كريم غنطوس، جريس شقور، عماد شقور، محمد خالد غنايم، محمد ابراهيم غنايم، امير غنايم، شهيرة غنايم، تامر ابو يونس."الى هنا نص الرسالة 
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]