أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائليّ بنيامين نتنياهو أنّ نتنياهو سيجتمع مع مالك موقع X (تويتر سابقا)، الملياردير إيلون ماسك، يوم غد الاثنين. وسيسافر رئيس الوزراء من إسرائيل إلى سان فرانسيسكو وسيعقد الاجتماع في وادي السيليكون.

وينطلق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، في زيارة دبلوماسية إلى الولايات المتحدة، للمرة الأولى منذ عودته إلى مكتب رئيس الوزراء.

هدف اللقاء بين نتنياهو وماسك، ليس واضحًا. ومع ذلك، يمكن التقدير أن الأمر يتعلق بمجال الذكاء الاصطناعي، وهو ما ورد في المحادثة الهاتفية التي دارت بين الاثنين قبل حوالي ثلاثة أشهر. في الآونة الأخيرة، طرح نتنياهو الموضوع كثيرًا، ويتعامل معه ماسك كثيرًا في الشركات العديدة التي يملكها.

مكتب اكس 

والاحتمال الآخر هو أن يكون غرض الزيارة مرتبطًا بشركة إكس (تويتر) التي تقع مكاتبها في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، ومن المحتمل أن تكون هذه إشارة معينة إلى ماسك، في ظل تزايد معاداة الساميةعلى الشبكة الاجتماعية التي يملكها.

ومن المحتمل جدًا أن يؤدي هذا الاجتماع في المستقبل إلى إرسال رائد فضاء ثانٍ نيابة عن دولة إسرائيل، حيث إن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) هي التي تشتري فعليًا المقاعد في مركبة الفضاء سبيس إكس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]