قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال (الجنائية) إلى المحكمة المركزيّة في الناصرة لائحة اتهام ضد أحمد سعايدة (27 عامًا)، علي سعايدة (20 عامًا) من قرية الشبلي وعمران السلامين (24 عامًا) من سموع، وذلك بعد أن قام المتهمون باختطاف قاصر شهد ضدهم في المحكمة في قضية سابقة، وهاجموه وابتزوه بالتهديدات.
وجاء في لائحة الاتهام التي قدّمتها المحامية ديزيريه بربارة أنه بسبب النزاع المستمر بين عائلات أحمد وعلي سعايدة وعائلة القاصر، قام المتهمون الثلاثة باختطاف القاصر تحت تهديد السلاح والعنف، واقتادوه وهو مقيّد بسلاسل حديديّة وتحت تهديد السلاح إلى منطقة مفتوحة، وعند وصولهم إلى المنطقة أخذ أحمد المسدس من عمران وصوّبه نحو رأس القاصر، ولاحقًا تواصل المتهمون مع نساء من أقاربهم واستدعوهن للحضور إلى مكان الحادث.

فقامت النساء بالشتم والبصق على القاصر، حتى أن إحداهن هاجمته بالعصا، وبعد ذلك لوّح أحمد بالسلاح عدة مرات، وصوّبه نحو قدميّ ورأس القاصر، وأطلق النار بالقرب منه. كما وأصابوه بفمه بواسطة السكين.
وخلال الحادثة، هدّد أحمد القاصر قائلًا: "إذا أخبرت الشرطة، فسنقتلك خلال أسبوع". وأضاف وهدّد "أنت وأبوك وعمك.. وأولاده نحن نراقبكم وسنقتلكم واحدًا تلو الآخر، فقط عندما تنتهي المحاكمة سنخرجكم من المنازل". وفي مرحلة ما، أعاد المتهمون القاصر بالقوة إلى السيارة ويداه مقيدتان وأعادوه الى مدخل القرية.
ووجّهت للمتهمين تهم الاختطاف والابتزاز وجرائم الأسلحة وإطلاق النار والاعتداء الجسيم والتهديد. كما اتُهم أحمد وعلي سعايدة بمخالفة أمر قضائي، إذ أنه عند وقوع الأحداث خالف الاثنان شروط الإقامة الجبريّة التي فُرضت عليهما.
يمنع نشر أي تفاصيل قد تؤدي إلى التعرّف على هوية المشتكي القاصر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]