وقع الاتحادان السعودي والكوستاريكي لكرة القدم اتفاقية لدفع تنمية وتطوير كرة القدم.

ووقع رئيسا الاتحادين، السعودي ياسر المسحل والكوستاريكي أوسايل ماروتو، على الاتفاقية الجمعة، في إنجلترا حيث لعب بعد ذلك منتخبا البلدين مباراة ودية انتهت بفوز كوستاريكا 3-1، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الكوستاريكي.

وتنص الاتفاقية على إجراءات لتعزيز تطوير كرة القدم والعمل المشترك لتعزيز مشاركة الشباب في الرياضة، وتسهيل تبادل الحكام، وتحسين الدورات التدريبية ودعم المبادرات المختلفة.

وقال رئيس الاتحاد الكوستاريكي فيبيان إنها "اتفاقية استراتيجية" ووصفها بـ"خطوة مهمة لكرة القدم في كوستاريكا وتمثل فرصة كبيرة لاكتساب خبرة ومعرفة قيمة".

ومن جانبه، قال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي: "تمثل هذه الشراكة الأخيرة خطوة أخرى نحو رؤيتنا المشتركة للارتقاء بتطوير كرة القدم على المستويين المحلي والعالمي".

مبادرات 

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة مبادرات يتقارب من خلالها الاتحاد السعودي مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم "كونكاكاف".

على سبيل المثال، شارك المنتخب السعودي تحت 15 سنة في أغسطس (آب) الماضي في بطولة "كونكاكاف" للرجال في جمهورية الدومينيكان وكوراساو.

كما استضاف الاتحاد السعودي لكرة القدم معسكر منتخب بنما للسيدات استعداداً لكأس العالم للسيدات التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]