في حديث خاص، قال الكاتب الصحفي المغربي محمد الصامت لموقع "بكرا"، إن نطاق الزلزال الذى وقع فى المغرب مساء أمس الجمعة تجاوز 500 كيلومتر وقوة الزلزال كانت كبيرة والمواطنون خرجوا إلى الشوارع خوفا من الهزات الارتدادية.

وأضاف محمد الصامت أن زلزال المغرب الحالى المدمر وصلت قوته لـ 7.2 درجة يعد هو الأعنف منذ أكثر من قرن، موضحاً أن الزلزال الحالى كان أعنف من زلزال عام 2004 الذى وقع في مدينة الحسينية فى المملكة المغربية. 

الضحايا 

وأوضح الكاتب الصحفي المغربي، أن هناك ضحايا كثر حيث وصل عدد الضحايا لـ 1037 حالة وفاة جراء الزلزال وأكثر من 1200 حالة إصابة منها 700 حالة إصابة خطيرة وحرجة، مشيراً إلى أن أغلب الوفيات تركزت فى الأقاليم المجاورة للزلزال وأن القرى هى التى تأثرت بشكل كبير.

وأشار إلى أن المدن لم تتأثر كما تأثرت القرى بسبب بنيتها التحتية الجيدة وأن كل المبانى التى انهارت كانت مبانى قديمة وبنيتها التحتية منهارة، مؤكداً ان الجيش المغربي يعمل بكثافة لانتشال الجثث من تحت الأنقاض وأنه لم يكن هناك تنبؤات بالزلزال الذى حدث أمس ولكن المملكة المغربية تفاجأت بوقوعه. 

وحول مساعدات معينة لأهالي المغرب الشقيق، قال الصحافي المغربيّ أن الدعاء بالرحمة لكل المتوفين والتمنيات بالشفاء للضحايا هو أهم خطوة حاليًا، مشيرًا إلى أنّ هنالام مساعٍ دولية لإنقاذ ومساعدة المنوكبين كما أنّ صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمر بتقديم كافة الدعم سواءً في الإنقاذ أو الترميم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]