في بيان توضيحي من عائلة أبو جبل الناصرة جاء فيه:"

أولاً وقبل كل شيىء تعازينا الحارة لعائلة شلبي في قرية اكسال بوفاة المغدور المأسوف على شبابه طيب الذكر شهيد لقمة العيش المرحوم يوسف شلبي رحمه وألهم ذويه الصبر والسلوان أملين ان يكون هذا الحادث المأساوي ما هو الا نهاية مسلسل الجرائم والقتل وسفك الدماء في وسطنا العربي .

من باب التوضيح والشفافية وقول الحق والحقيقة امام الله والجميع .

بتاريخ 2023/9/5 وقع الحادث المأساوي على شارع نفق اكسال وراح ضحيته بإطلاق نار الشاب الخلوق طيب القلب المرحوم يوسف شلبي الذي كان خارجًا للبحث عن لقمة العيش الكريم بكرامة وشموخ وهو من عائلة نموذجية معروفة بدماثة اخلاقها وطيبة قلبها ومكانتها الاجتماعية المرموقة في المجتمع الكسلاوي خاصة والعربي عامة يشهد لها لاالقاصي والداني بدون تأتأه ولا تردد.

للأسف كما هو معروف في وسطنا العربي عند أي حادث أو حدث تبدأ الجكايات والقصص تتوالى تباعًا وترويج الاشاعات والافتراءات من كل حذب وصوب جاء فيها وكأن المقصود في السيارة التي كانت تقل ثلاثيتنا هو انا أديب أبو جبل (أبو علي ) !!!

هذا الامر عار عن الصحة وليس له أساس ومرفوض جملةً وتفصيلا وانا لست على خلاف مع أحد بشكل قاطع ، أخرج في ساعات الصباح الباكر وأعود في ساعات الليل للبحث عن لقمة العيش لإعالة أسرتي وعائلتي.

أقول لمن يروج هذه الاشاعات والاكاذيب :

خافوا الله ،خافوا الله حرام عليكم كفوا عن ذلك والرقص على الدماء وخراب البيوت، ألا يكفي أنني فقدت أبني فلذة كبدي قبل اشهر باطلاق نار وهو في ريعان شبابه !!

للتوضيح والتأكيد فقط أنا خرجت للعمل في ذلك اليوم من بيتي في الناصرة وتوجهت لمحطة الانتظار في دوار البيج ، أنتظرت هنالك لأكثر من ساعة حتى وصول سيارة العمل التي أقلتني مع من بداخلها نحو نفق اكسال وهنالك وقع الحادث المأساوي من قبل الايادي الجبانة والذي راح ضحيته المرحوم الشاب يوسف شلبي.

ولو كنت انا المستهدف كما روج وقصد البعض ، لتعرض لي الجناة في دوار البيج وليس في في شارع الانفاف !!

ثم الأداء الباطل والكاذب بان الجناة طلبوا مني شخصيًا النزول من السيارة في شارع النفق قبل اطلاق النار غير صحيح بتاتًا ومضلل ومقصود ، بل جرى اطلاق النار على السيارة التي أقلتنا وهي تسير بإتجاه مكان عملنا وهنالك دليل قاطع في موقع الحادث كاميرات المراقبة!

أقول لكل من يبحث عن زج الاسافين والرقص على الدماء ، كفوا عن ذلك وخافوا الله يا ويلكم من الله ، يكفينا مصيبتنا بفقدان ابننا بصورة مأساوية وقاسية قبل أشهر!

نحن وكل الناس من كل الاجناس على علاقة طيبة متينة مبنية على الاحترام المتبادل فكم بالحري عائلة شلبي من اكسال والتي تربطنا بها علاقة طيبة وراسخة وخيرة بكل شرائحها ومركبتاها ، نحن وهم عائلة واحدة متراصة لا يمكن أن يزعزعها أي شيىء وأنصحكم في البحث عن ملعب أخر لزج الاسافين والوسواس الخناس وخراب بيوت الناس يا ويلكم من الله بس حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم وفتان.

في نهاية المطاف نعود ونرفع أحر التعازي القلبية الحارة لأخواننا أل شلبي ونقول لكم رحم الله فقديكم الغالي ، مصابكم الجلل مصابنا ولا نقول الا :

" قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون "

صدق الله العظيم وأنا لله وانا اليه راجعون .



أخوكم :

أديب أبو جبل (أبو علي )

الناصرة : 2023/9/05

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]