قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال (جنائية) إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضد ربيع صالح (36 عامًا) من دالية الكرمل، بعد أن قام بابتزاز وتهديد مقاول أقاله من العمل. وكذلك ضد راوي صالح (24 عامًا) وصدقي حلبي (34 عامًا) من دالية الكرمل، اللذين أحرقا مع ربيع كجزء من التهديد معدّات عمل المشتكي بقيمة حوالي 1.7 مليون شيكل.

تشير لوائح الاتهام التي قدّمتها المحامية لوسانا صايغ، تم إنشاء منشأة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في الشمال، ولإنشاء المنشأة، دخلت الشركة الفائزة في علاقة عمل مع شركة في قطاع البنية التحتية والذي كان للمشتكي أسهمًا فيها، وفي أوقات مختلفة، دخلت الشركة في علاقات عمل مع مقاولين مختلفين بغرض تنفيذ الأعمال ومن بينهم شركة "كول متيخت" التابعة للمتهم ربيع صالح.

وبسبب عدم تقديم العمل بصورة جيّدة وبسبب مشاكل في عمل شركة "كول متيخت"، أبلغت الشركة الرئيسية التابعة للمشتكي بفسخ العقد مع شركة ربيع صالح. في الوقت نفسه أقامت علاقة عمل مع شركة أخرى في المجال. وقرب انتهاء العقد، قرر ربيع صالح تهديد الشركة المملوكة للمشتكي من أجل تحفيزه على تجديد العقد مع شركته. وعلى ضوء ما سبق، وصل ربيع صالح مع شقيقه راوي صالح وصدقي حلبي إلى موقع المشروع، وقاموا بإضرام النيران في المعدات التابعة للمشروع وغادروا المكان. وأدى ذلك إلى احتراق المعدات، وقدّرت قيمة الأضرار بنحو 1,770,000 شيكل.

وفي صباح اليوم التالي، أجرى ربيع صالح اتصالًا هاتفيًا مع المشتكي وادعى أنه بما أن صاحب الشركة الجديدة التي تعاقدوا معها مدين له بمبلغ مليون شيكل، فقد تم تحويل الدّين إليه، رغم عدم وجود اي ديْن. وأضاف أيضًا وهدّد أنه من الأفضل للمشتكي أن يدفع الدين حتى لا يحصل ما حصل في الأمس اي عند إحراق المعدّات. وأضاف انه ينوي إشعال النار، وهذه مجرد "البداية" وكل ذلك بقصد إخافته وجعله يدفع له المال أو يجعله لا يكمل العقد مع الشركة المنافسة.
واصل ربيع صالح التواصل مع المشتكي عبر رسائل عبر الواتساب وهدده بالإضرار به وبأفراد أسرته إذا لم يدفع له المال واستمر في توظيف الشركة المنافسة.
وبعد بضعة أسابيع، اتصل المتهم ربيع مرة أخرى بصاحب الشكوى عبر رسائل الواتساب وهدده.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]