وفق اعلان لجنة المتابعة، عم الإضراب العام في المجتمع العربي، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على العنف والجريمة والتواطؤ الحكومي. وشهدت بلدات عربية نشاطات وتظاهرات ووقفات احتجاجية ضد العنف والجريمة.

ومع جريمة القتل التي نفذت بالقرب من الناصرة، وقتل فيها يوسف شلبي، صباح اليوم، بلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم، 159 قتيلا بينهم 9 نساء، وهي حصيلة قياسية مقارنة بالسنوات السابقة.

سخنين

وفي سخنين، وبدعوة من بلدية سخنين واللجنة الشعبية من اجل انجاح الاضراب ولجنة مكافحة العنف. نظمت تظاهرة في سخنين مساء اليوم الثلاثاء تندد بتفشي الجريمة في المدن والبلدات العربية. 

وكانت البلدية واللجنة الشعبية ولجنة مكافحة العنف دعت الى اضراب شامل لجميع مناحي الحياة بما فيها المدارس والى تظاهرة على الدوار الشرقي في سخنين، اليوم داعية الاهالي ومنطقة البطوف للمشاركة الكثيفة ولتوجيه رسالة وحدويّة وقوية للشرطة والمجرمين على حد سواء. 

الطيرة

وفي الطيرة، دعت الجبهة الديموقراطية إلى مظاهرة منددة بالعنف شارك فيها رئيس البلدية مأمون عبد الحي والقائم بأعمال رئيس البلدية سامح عراقي. 

وأكدت الجبهة في دعوتها أنّها تتهم الشرطة بما آلت إليه الأوضاع، علمًا أنّ بلدية الطيرة وفي تصريح سابق أكدت عن عدم رغبتها في تجديد عمل الشرطة في المدينة، لا سيما بعد مقتل المدير العام للبلدية على مدخل الشرطة. 

طمرة

وفي طمرة، دعت للجنة الشعبية إلى مظاهرة، شارك فيها العشرات رافعين الشعارات المنددة بالعنف والمطالبة الشرطة بالعمل على وقف الظاهرة والتعامل معها بجدية دون تخاذل أو تواطوأ. 

ويُشار إلى أنّ الفعاليات الإحتجاجية طالت عدد من البلدات العربية وايضًا المدارس التي عملت على تنظيم وقفات إحتجاجية للطلاب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]