تسود أجواء من الحزن والاستنكار في بلدة إكسال بعد جريمة القتل التي راح ضحيتها الشاب يوسف شلبي صباح الثلاثاء، وأسفرت عن إصابة شخصين آخرين من إكسال والناصرة بجروح متفاوتة في شارع الأنفاق بين البلدة والناصرة.

ومن المزمع أن يتم تشييع جثمان الضحية إلى مثواه الأخير غدًا الأربعاء، فيما يعقد مجلس محلي إكسال جلسة طارئة على خلفية الجريمة، في الوقت الحاليّ. 

وخلال الجلسة قرر مجلس إكسال تنظيم مسيرة من المقبرة الي مركز البلد ومن بعدها الى بيت العزاء كخطوة أولى، كما وتشكيل لجنة لتنظيم فعاليات اخرى منها مسيرة بالسيارات وصولا الى موقع الجريمة في شارع النفق - الناصرة، وقفة احتجاجية مدخل اكسال، وفعاليات توعوية في المدارس. 

كان في طريقه للقمة عيشه...

وقال والد الضحية يوسف، عبد الله (حسين) شلبي، لـ"بكرا"، إن "ابني غادر المنزل صباحا متوجها إلى مكان عمله، ولم تمض ساعة حتى تلقينا بلاغا حول تعرضه لإطلاق نار وهو في طريقه لكسب رزقه وتوفير لقمة العيش لأولاده، الذين يسألونني عنه وعن غيابه".

وشهد المجتمع العربي الثلاثاء إضرابا عاما وشاملا ووقفات احتجاجية تنديدا باستفحال الجريمة وتقاعس الحكومة والشرطة الإسرائيلية.

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن، 159 قتيلا بينهم 9 نساء، وهي حصيلة قياسية مقارنة بالسنوات السابقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]