أسدل الستار، في القدس على فعاليات دوري "المسيرة" لكرة القدم للناشئين، بتتويج فريق صغار نادي موظفي برج اللقلق بكأس دوري "المسيرة" والجائزة المالية الأولى، إثر فوزهم في المباراة النهائية على ناشئي نادي صور باهر، الذي احتل المرتبة الثانية، فيما احتل المراتب الثالثة والرابعة، على التوالي، نادي جبل المكبر ونادي إسلامي سلوان.

نظم الدوري نادي أطفال من أجل القدس، التابع لوكالة بيت مال القدس الشريف، بشراكة مع جمعية المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب في القدس، واستفاد منه 150 لاعبا ناشئا، ينتمون لـ 10 أندية، توزعت على مجوعتين، بصيغة المباريات الإقصائية، تأهل منها الفريقان المحتلان للصف الأول لنصف النهائي، بينما جمعت المواجهة النهائية الفائزين من كل مباراة.

وبهذه المناسبة قال منسق برامج ومشاريع وكالة بيت مال القدس الشريف في القدس، إسماعيل الرملي خلال حفل التتويج الذي استضافه ملعب برج اللقلق بالبلدة القديمة، إن هذا الدوري "يندرج ضمن برنامج الوكالة لصيف العام 2023، وهو يكرس اهتمام المؤسسة، بتعليمات من العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بكافة القطاعات الاجتماعية في القدس".

وأبرز الرملي في هذا السياق اهتمام الوكالة بقطاع الطفولة والشباب والرياضة، من خلال "برمجة سنوية لعدد من الأنشطة والفعاليات تهم، على الخصوص برنامج "المدارس الصيفية" في القدس، لفائدة 3 آلاف من أطفال المدينة، والمخيمات الصيفية في المغرب لأطفال القدس، برعاية كريمة من الملك محمد السادس.

المدير التنفيذي لبرج اللقلق، منتصر ادكيدك، الذي حضر حفل تتويج الفائزين إلى جانب ممثلين عن رابطة أندية القدس وأعضاء الأندية المشاركة، وشخصيات بارزة، قال: إن المشاركين "يثمنون دور وكالة بيت مال الشريف في تنظيم ورعاية هذا الدوري على أرض جمعية برج اللقلق المجتمعي، التي ستبقى حاضنة لشباب وأبناء مدينة القدس وستبقى أيضا مكانا عربيا وفلسطينيا، بهويته الثابتة رغم كل التحديات".

أما ممثل رابطة الأندية، بدر مكي، فقد أعرب عن تقديره "لمساهمة وكالة بيت مال القدس في دعم هذا الدوري خاصة أن القدس بحاجة لمثل هذه النشاطات لفائدة الفرق المقدسية" لافتا إلى "أن هذا الدوري أظهر العديد من المواهب لدى لاعبين لهم مستقبل زاهر في كرة القدم".

شارك في مباريات دوري "المسيرة" الفرق الرياضية للفئات الصغرى التابعة لأندية جبل المكبر، وجبل الزيتون، وصور باهر، وسلوان والعيسوية، وإسلامي سلوان، وهلال القدس، والأنصار، وإسلامي صور باهر، إضافة لنادي الموظفين التابع لبرج اللقلق، الذي استضاف هذه الدورة.

وفي ختام دوري "المسيرة" الذي تم فيه تتويج الأندية الفائزة، خصصت جوائز تشجيعية لأحسن حارس مرمى، وأحسن لاعب، وهدافي الدوري (جائزتين مناصفة)، وأربعة لاعبين واعدين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]