نظمت لجنة افشاء السلام فعالية يوم الخميس الماضي، بمشاركة نساء من بلدات عربية مختلفة، تحت عنوان المسيرة البحرية النسائية لمكافحة العنف والجريمة، والتي نظمتها لجنة " إفشاء السلام " القُطرية، والمنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ويترأسها الشيخ رائد صلاح. 

وانطلقت المسيرة من عكا باتجاه حيفا، ومن ثم كانت العودة بنفس المسار الى عكا، وانطلقت المشاركات في مسيرة راجلة من ميناء عكا حتى مسجد الجزار.

وذكر منظمو المسيرة ان الهدف هو إسماع صوتهم ضد آفة العنف والجريمة المستشرية في مجتمعنا العربي والتي تحصد اعداداً كبيرة من أبنائنا واخوتنا، وإسماع صوتهم للعالم بأسره لايقاف شلال الدم الذي يجري في بلادنا.

ولاقت المسيرة نقدًا لاذعًا خاصة وانها تزامنت مع "مسيرة الأموات" في حيفا، والتي شارك فيها الالاف من ابناء مجتمعنا. وفي حديث مع الأستاذ توفيق محمد من لجنة افشاء السلام، حول سبب اقامة الفعالية بالتزامن مع مسيرة الأموات قال:"الفعالية التي أقيمت من قبل لجنة افشاء السلام، مقررة منذ اكثر من شهر ونصف، قبل فعالية التوابيت في تل ابيب، ولا علاقة بين الأمرين بتاتا، ونحن معنيون اصلا بنجاح كل فعالية ضد العنف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]