أعلنت لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية، انها تنوي تنظيم مظاهرة احتجاجية، اليوم الاثنين، والذي سيكون يوم اضراب في هذه السلطات.

وأكدت اللجنة لرؤساء السلطات المحلية العربية على "أهمية الالتزام باعلان الإضراب الإنذاري الشامل في السلطات المحلية العربية، اليوم الاثنين بتاريخ الموافق 21.8.2023".

ودعت الى "أوسع مُشاركة جماهيرية وشعبية في المظاهرة الاحتجاجية القطرية والوحدوية التي تُنظمها اللجنة، عند الساعة الحادية عشرة صباحاً (11:00) من اليوم، أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس".

الكثير من هذه الأموال، سيصرف على افتتاح السنة الدراسية الجديدة

وتحدث موقع بكرا مع السيد صالح ريّان رئيس المجلس المحلي في بلدة كابول، والذي قال خلال حديثه:

"تكمن اهمية المظاهرة اليوم في تحرير الميزانيات التي تخدم صندوق المجالس والبلديات، حيث أن الكثير من هذه الأموال، سيصرف على افتتاح السنة الدراسية الجديدة، اضافة الى خدمات مهمة اخرى من ضمنها مقاولي النفايات، وتغطية الفجوات في الرواتب الخاصة في العمال، فقد تم زيادة الرواتب حسب القوانين الجديدة في زيادة الأجور، دون الأخذ بعين الاعتبار زيادة الهبات الممنوحة".

وأضاف: "التأخر في تغطية هذه المصاريف سيؤدي الى الكثير من الحجوزات على المجالس، الأمر الذي سيؤدي الى خطط اشفاء قد تتسبب بفصل الكثير من العمال".

الرسالة الأهم هي الحفاظ على القرار الحكومي وخطة 550

وتابع: "الرسالة الأهم هي الحفاظ على القرار الحكومي وخطة 550، والتي تم بناؤها من خلال عمل وتنسيق الموحدة مع الحكومة السابقة مع مؤسسات المجتمع المدني، وعليه وقف الظلم السابق الذي لحق بالسلطات المحلية، وعلى مدار اكثر من اربعين عاما يعتبر واجب الساعة".

ونوه ايضًا خلال حديثه: "عدم الوقوف على قرار الحكومة السابق 550، والذي تمت المصادقة عليه في الحكومة السابقة سيؤدي الى انهيار المجالس والبلديات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]