تجاهل القانون: شرطة المرور في أورشليم القدس تلقي القبض على سائقين قاما بقيادة السيارة من دون رخصة قيادة في نهاية هذا الأسبوع، حيث تمت إحالتهما الى التحقيق.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي(لواء أورشليم القدس) جاء فيه:"

في اطار نشاط لمكافحة شرطة إسرائيل ضد مجرمي مخالفات المرور، قام محققو وحدة المرور في أورشليم القدس بنشاط انفاذ في نهاية الأسبوع، حيث تم إلقاء القبض على سائقين في العشرينيات من العمر، من سكان شرقي أورشليم القدس وبيتار عيليت، ومن ثم تمت إحالتهما الى التحقيق، للإشتباة في قيادة سيارة على الرغم من إلغاء رخصة قيادتهما، وفي إحدى الحالات، كان المشتبه يقود سيارته وهو غير مؤهل لذلك، وهذة هي المرة الثانية التي تم توقيف السائق وبحوزته أيضاً مادة يشتبه في كونها مخدرات خطرة، وسائق آخر تم توقيفة للمرة الثالثة على نفس مخالفات المرور.

تمت إحالة المشتبهين بعد أن ألقي القبض عليهما على يد افراد الشرطة السريون الى التحقيق في وحدة شرطة المرور في لواء أورشليم القدس, حيث تمت الإجراءات القانونية السريعة ضدهم، وفي نهاية التحقيق تمت إحالة المشتبهين إلى الإقامة الجبرية، ومن المتوقع تقديم لوائح اتهام ضدهما في الايام المقبلة، على يد النيابة الجنائية لشرطة في لواء أورشليم القدس.

في إطار نشاط إنفاذ الذي قام به افراد شرطة المرور في لواء أورشليم القدس، خلال عطلة نهاية الأسبوع، ضد السائقين الذين يعرضون مستخدمي الطريق العام للخطر، حيث تم تحرير 110 مخالفات مرور للسائقين الذين قاموا بإرتكاب مخالفات مرورية خطيرة التي قد تعرض مستخدمي الطريق للخطر.

على سبيل المثال، خلال عطلة نهاية الأسبوع، تم تحرير (24) مخالفة ضد السائقون الذين قاموا بإستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، بالإضافة إلى تحرير (12) مخالفة لإستخدام الطريق بشكل غير أمن وقانوني، والالتفافات، وعبور الخط الفاصل وعدم الانصياع لإشارات المرور، حيث تم تحرير (10) مخالفات، وتغريم السائقين لإرتكابهم جريمة عدم إعطاء حق عبور للمشاة على الطريق.

إلى جانب ذلك، تم فتح إجراءات قانونية ضد 4 سائقين تم توقيفهم وهم يقودون تحت تأثير الكحول أو المخدرات، حيث تم إلغاء تراخيص9 سائقين لإرتكابهم مخالفات مرورية خطيرة، ومن ثم تعطيل (13) مركبة إدارياً.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل ضد مرتكبي المخالفات المرورية الخطيرة التي تمس وتعرض مستخدمي الطريق للخطر، إلى جانب ذلك، القيام بنشاط انفاذ ضد السائقين الذين ينتهكون القانون وقرارات سلطات القانون وتقديم منتهكي القانون الى العدالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]