بعد 16 عامًا في منصب الرئيس التنفيذي للبنك الدولي، قررت "سمدار بربر تسديك" ترك منصبها. الشخص الذي تم اختياره كرئيس تنفيذي للبنك، وفقًا لتوصية لجنة البحث التابعة لمجلس الإدارة برئاسة رئيس مجلس الإدارة "رون ليبكوفيتش" هو "إيلي كوهين".

ويخضع هذا التعيين لموافقة بنك إسرائيل، ولم يتم تحديد تاريخ بدء تولي المنصب بشكلٍ رسمي بعد.

لأول مرة منذ 28 عامًا لا توجد امرأة في أعلى منصب في القطاع المصرفي

وينتهي تعيين كوهين بسلسلة تعيينات الرئيس التنفيذي في الجهاز المصرفي، ويعني ذلك أنه لأول مرة منذ 28 عامًا لا توجد امرأة في أعلى منصب في القطاع المصرفي.

وتحدث موقع بكرا حول هذا الموضوع مع حموطال جوري وهي ناشطة نسوية، ومستشارة تنظيمية، ومحاضرة في مجال التغيير الاجتماعي، والتي قالت خلال حديثها:

منذ 28 عامًا، بدأت عملية دخول النساء مناصب إدارية عليا في القطاع المالي

"عندما عُينت "غاليا ماور" مديرة تنفيذية لبنك لئومي منذ 28 عامًا، بدأت عملية دخول النساء مناصب إدارية عليا في القطاع المالي. وتبعتها نساء أخريات: "شاري أريسون" في بنك هبوعليم، و"سمدار باربر" تصادق في البنك الدولي، و"راكفيت روسك عميناح" الذي حل محل "جاليا مؤور".

الانخفاض في تمثيل النساء في المناصب الرئيسية أيضًا في الكنيست والحكومة، يجب أن يقلقنا جميعًا

وأضافت: "بعضهن على الأقل لم يكن راضين عن المنصب الرفيع، وحرصن على ترقية نساء أخريات إلى مناصب رئيسية في البنك. بالنسبة للشابات المهتمات بمهنة في عالم المال، كن نموذجًا ومصدرًا للإلهام. لكن يبدو أن هذا الاتجاه قد توقف، على الأقل في الوقت الحالي. إن الانخفاض في تمثيل النساء في المناصب الرئيسية أيضًا في الكنيست والحكومة، يجب أن يقلقنا جميعًا. إن تدهور وضع المرأة في ظل الحكومة الحالية يجب أن يثير قلقنا جميعًا. لكن القلق وحده لا يكفي".

الدول التي تتمتع بمزيد من المساواة والتنوع، تمكنت من منح مواطنيها حياة أفضل وأكثر أمانًا

وتابعت: "نحن نعلم - من الدراسات حول العالم - أن الدول التي تتمتع بمزيد من المساواة والتنوع، هي دول أكثر ازدهارًا تمكنت من منح مواطنيها حياة أفضل وأكثر أمانًا. الآن، كما هو الحال دائمًا، يجب أن نعطي صوتًا عاليًا وواضحًا ضد التمييز وضد الإقصاء والمساواة. التغيير الاجتماعي لا يحدث من تلقاء نفسه. نحن مسؤولون ومسؤولون عن الترويج لها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]