أعلن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أنه قرر تشكيل لجنة لفحص تحويل الميزانيات للسلطات المحلية العربية، وذلك في أعقاب القرار الذي اتخذه بتجميد "هبات موازنة" تقدر بنحو 300 مليون شيكل مخصصة للسلطات المحلية العربية.

ورفضت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ادعاءات واتهامات وزير المالية سموتريتش، لتبرير وتفسير منع تحويل ميزانيات الموازنة للسلطات المحلية العربية، وبأن هذه الأموال هي أموال سياسية وتصل لعناوين مشبوهة.

ورفضت اللجنة القطرية تدخل أطراف عنصرية بعمل واستقلالية السلطات المحلية العربية ومن يقف على رأسها. وأن ادعاء عبور هذه الأموال لمنظمات إجرامية هو ادعاء كاذب، يهدف للمسّ بمصداقية وقيادة السلطات الذين يقفون في الجبهة لمحاربة الجريمة. وتدرس اللجنة تقديم دعوى قذف وتشهير شخصية ضد الوزير سموتريتش.

الوزير سموترتش يتخبط ولا يعي ما يفعل

وفي حديث لموقع بكرا مع السيد قاسم اسدي رئيس المجلس المحلي في البعنة - دير الأسد قال: "الوزير سموترتش يتخبط ولا يعي ما يفعل. الحق يؤخذ ولا يُعطى، نحن كوسط عربي سنقف وقفة رجل واحد، وسننتزع ما يحق لنا رغما عن أنفه".

وأضاف خلال حديثه مع موقع بكرا: "لن نسمح له ان يُملي علينا اي شروط، ونحن لسنا عبيدًا لديه. من الواضح انه ولقصر نظره وغطرسته، فقد سولت له نفسه أن يلعب بالنار، ومن يلعب في النار فغنها حتمًا ستحرقه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]