حلّ وفد أكاديميّ من كلية سخنين الاكاديمية لتأهيل المعلّمين برئاسة بروفيسور ياسر عوّاد، ضيفًا على جامعة ليون الاسبانية أخيرًا، في زيارة هدفت الى تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات الأكاديمية، وخصوصًا تعزيز الحراك الدولي للطلاب والمعلمين، وتبادل الخبرات، وتعزيز المشاريع المشتركة في مجال البحث والابتكار، مع الاهتمام بشكل خاصّ في مجال الاستدامة.



كما ذكر ترأس الوفد البروفيسور، ياسر عوّاد، نائب رئيس كلّية سخنين للأبحاث والتخطيط الاستراتيجي، ورافقه أعضاء أكاديميين بارزين من الكلية وهم: جينيفر شيفيلد، منسّقة العلاقات الدولية والباحثة في مجال الاستدامة والدبلوماسية، د. وليد خليفة مدير قسم تكنولوجيا المعلومات والباحث في مجال التعلم الآلي والبرمجة والذكاء الاصطناعي، والبروفيسور جمال أسدي، محاضر ورئيس قسم اللغة الإنجليزية، والدكتورة إيمان قشقوش، محاضرة ومتخصصة في اللغة التعليمية المعاصرة. ومن الجانب الاسباني فقد كان في استقبال الوفد كل من رئيس جامعة ليون، خوان فرانسيسكو غارسيا مارين، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التدويل، روبرتو بايلو.

تضمّنت الزيارة جولة في أقسام جامعة ليون، حيث تم استقبال الوفد في عدة كليات: كلية الهندسة بما في ذلك تجربة جهاز محاكاة الطيران وتقنيات التصنيع والتفتيش المتقدمة ومختبر طبع ثلاثي الابعاد بتقنيات متقدمة جدا، الصناعة والمعلومات الفضائية، كلية اللغات، كلية الاقتصاد، ومركز التنسيق الدولي.

خلال الاجتماع، تمّ تفصيل خارطة طريق لتتعاون بين الطرفين والتبادل الأكاديمي، وخاصة في مجال التدريب في التدريس وتبادل الطلاب. كما تمّ الاتفاق على أن تعمل كلا المؤسستين على تحضير وتصميم مشاريع وخطط تنشئ شبكة تعاون بشأن قضايا التنمية المجتمعية، مع التركيز بشكل أساسي على الاستدامة، النهج الاجتماعي والتعليمي، وكل هذا يصبّ في مصلحة زيادة الوعي بأهمية تبني ممارسات مستدامة في الكليات والجامعات والمجتمعات المحيطة، وتعزيز تطوير السلوكيات والإجراءات التي تعزز الاستدامة على المستوى المحلي والعالمي.

وأشار بروفيسور ياسر عواّد إلى أنّه:" من أجل تطوير هذه المبادرات وتنفيذها على الأرض الواقع، سواء من جامعة ليون أو من كلية سخنين، فإنّ علينا أن نلجأ الى البحث عن تمويل دوليّ وبالتالي تعزيز تأثير ونطاق هذه المبادرات في مجال الاستدامة والتعليم". وشدد بروفيسور ياسر عوّاد على أنّ: "هذا التعاون بين جامعة ليون وكلية سخنين يعتبر خطوة مهمة لكلا المؤسستين، ويمثل بداية الطريق نحو تعليم أكثر تكاملاً واستدامة في عصر العولمة"، كما قال.

من جانبه، بارك بروفيسور فيصل عزايزة، رئيس كلّية سخنين الاكاديمية، هذا اللقاء وأكّد على "أهمية هذه المبادرات والتعاونات الدوليّة التي من شأنها أن تعزز من مكانة كلّية سخنين أكاديميًا على المستويين المحلي والعالميّ"، وأشار ب. عزايزة الى أنّه: "من خلال رؤيتنا الجديدة للكلّية نسعى الى تطوير وتعزيز مجالات البحث العلميّ والعلاقات الدولية وتبادل الخبرات ايمانًا منّا بقدرات كوادرنا وطلابنا على تحقيق النجاح والتميّز في المحافل الأكاديمية محليًا وعالميًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]