نظمت لجنة "أوقافنا" لرعاية الأوقاف والمقدسات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، السبت (29/7/2023)، فعاليات يوم عمل تطوعي في مقبرة قرية "الزيب" المهجّرة (قضاء عكا).

وشملت فعاليات يوم العمل التطوعي صيانة مقبرة "الزيب" وتنظيفها من الأعشاب والأوساخ التي غطت قبورها، حيث شهدت مشاركة واسعة من مختلف المناطق في الداخل الفلسطيني، من النقب جنوبا مروراً بالمثلث والجليل شمالاُ، وذلك حفاظا على المقدسات وحرمة الأموات والحفاظ على الجذور والتاريخ والحضارة ولتثبيت الوجود والهوية الفلسطينية.
رئيس لجنة "أوقافنا"، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، أسد خير الله شكر كل من عمل على إنجاح هذا اليوم، وقال: إن معسكر يوم العمل التطوعي الذي حط رحاله هذه المرة في مقبرة قرية "الزيب" المهجرة، هو الثالث الذي تنفذه لجنة "أوقافنا" منذ تشكيلها من قِبل لجنة المتابعة قبل عام واحد فقط.
وأضاف أنه قد سبق يوم العمل التطوعي في مقبرة "الزيب" المهجرة، أعمال تطوعية أخرى في مقبرة الشيخ عز الدين القسّام في قرية بلد الشيخ المهجرة، قضاء حيفا، وفي مقبرة الكازاخانة، في مدينة يافا.
وأشار خير الله في سياق حديثه إلى أنه يوجد على طاولة بحث لجنة "أوقافنا" العديد من المهام والمسؤوليات التي سيُنفذ بعضها خلال الفترة القصيرة، لافتاً إلى أن قطار "أوقافنا" سيحط رحاله خلال الأسابيع القليلة في منطقة النقب لينفذ بمشيئة الله أعمال تطوعية في مساجد ومقدسات تحتاج إلى الترميم والصيانة.
وقال رئيس لجنة "أوقافنا" إن هناك طلبات كثيرة تصلها من مختلف مناطق الداخل الفلسطيني لمقدسات وأوقاف بحاجة ملحة لإجراء الترميم والصيانة ومنها ما لا تحتمل التأجيل، وجميع احتياجات المقدسات والأوقاف موجودة على طاولة البحث في " أوقافنا" لتحويلها لمشاريع تطوعية قابلة للتنفيذ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]