قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا تكرم الأبطال الأفارقة الذين ناضلوا من أجل حرية بلادهم، ومن بينهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وعمر المختار.

كما قال الرئيس الروسي، إن مشاركة القادة الأفارقة في القمة الإفريقية الروسية تعكس السعي المتبادل لتعزيز التعاون المشترك في كافة الاتجاهات.

وأضاف خلال الجلسة العامة للقمة الروسية الإفريقية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أن حضور عدد كبير من الوفود الإفريقية يدل على الحرص على تطوير التعاون المشترك.

وأشار إلى أن روسيا تكرم ذكرى الأبناء البارزين لإفريقيا منهم جمال عبدالناصر وباتريس لومومبا ونيلسون مانديلا وأحمد بن بيلا وعمر المختار وغيرهم.

وأكد الرئيس الروسي رفضه استغلال المناخ وحماية حقوق الإنسان وما يسمى بأجندة الأجناس لأغراض سياسية، كما دعا إلى إشراك الأفارقة بشكل فعال في المنظمات الدولية.

القمة الروسية الأفريقية 2023

وقال بوتين في كلمة خلال الجلسة العامة للقمة الروسية الأفريقية بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورؤساء الوفود الإفريقية إن موسكو لن تسمح باستخدام سياسة القواعد بدلا من القوانين والذي يضع القواعد هو الغرب.

واستطرد خلال كلمته بأن روسيا وإفريقيا متضامنتين في سعيهما نحو عالم متعدد الأقطاب، مشيرا الي أن التسوية الإفريقية للأزمة الأوكرانية مهمة لأن إفريقيا على استعداد لحل القضايا الدولية، وليست وساطة من قبل ما يسمى بالعالم "الديمقراطي الحر".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]