يأتي التقرير في نفس الوقت مع جهود منظمة التعاون الاقتصادي، والتنمية لوضع حد أدنى عالمي للضرائب لوقف ظاهرة الملاجئ الضريبية.

وفقًا لشبكة العدالة في الضرائب والاقتصادي جوزيف ستيغليتز، فإن مخطط منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سيضر بالدول الضعيفة، و إنهم يطالبون بنقل القرار إلى الأمم المتحدة

في العام الماضي، تهربت الشركات الدولية من 472 مليار دولار من الضرائب من خلال استخدام الملاجئ الضريبية والإبلاغ الكاذب، وفقًا للتقرير السنوي لشبكة العدالة الضريبية.

ويزعم التقرير أن خطة الضرائب العالمية لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، ستسمح بالاستغلال المستمر، سيؤدي إلى خسارة 4.7 تريليون دولار من الضرائب في العقد المقبل.
 

خسرت إسرائيل 1112.7 مليون دولار من الضرائب العام الماضي

خسرت إسرائيل 1112.7 مليون دولار من الضرائب العام الماضي. 356.7 مليون خسارة تأتي من تحويل ارباح قيمتها نحو مليار ونصف المليار دولار الى ملاجئ ضريبية.

الباقي، 756 مليون، يأتي من إيداع رأس مال شخصي يصل إلى حوالي 30 مليار دولار خارج إسرائيل. ويشكل هذا المبلغ 0.30٪ من رأس المال الذي يملكه الإسرائيليون، أي نحو 30 مليار دولار، ويشكل 7.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي الإسرائيلي.

يأتي التقرير في نفس الوقت الذي يتزامن مع ذروة جهود منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لاتخاذ قرار بشأن إطار جديد للضرائب العالمية.

وقد تعرض هذا الإطار للهجوم في الأسابيع الأخيرة، جزئيًا من قبل الاقتصادي جوزيف ستيغليتز الحائز على جائزة نوبل، لأنه وضع حدًا منخفضًا بشكل خاص. حظر النظام الضريبي العالمي الذي سيضر البلدان، وخاصة الاقتصادات النامية، وسيسمح للشركات والأفراد الأغنى بمواصلة إثراء أنفسهم على حساب الجمهور. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]