خلصت نتائج استطلاع اجرته القناة 13، ان غالبية المواطنين يؤيدون العودة للمفاوضات بين الأطراف، بالنسبة لقوانين الاصلاحات القضائية، كما انهم يخشون من اندلاع حرب اهلية.

وقال 56٪ من المستطلعين إنهم يخشون اندلاع حرب أهلية في إسرائيل، و 55٪ يعتقدون أن محاولات التسوية بخصوص الانقلاب القانوني يجب أن تستمر.

واظهر الاستطلاع ان غالبية المواطنين الإسرائيليين يخشون اندلاع حربٍ أهلية، ووفقًا لمسح أجرته القناة 13، والبروفيسور كميل فوكس. 56٪ أجابوا بالإيجاب على السؤال، مقابل 35٪ أجابوا بالسلب و 9٪ أجابوا بأنهم لا يعرفون. ناخبو الليكود أقل خوفًا، اذ ان 37٪ فقط منهم أجابوا بالإيجاب على السؤال، مقابل 56٪ أجابوا بالسلب و 7٪ أجابوا بأنهم لا يعرفون.
 

55٪ من المستطلعين يعتقدون بضرورة العودة للمفاوضات

وحول السؤال إذا كان ينبغي، برأيكم، من يائير لبيد وبيني غانتس العودة إلى المفاوضات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي والائتلاف، بعد الموافقة على قانون إلغاء سبب المعقولية، وعلى هذا السؤال أجاب غالبية الجمهور بالايجاب. 55٪ من المستطلعين يعتقدون بضرورة العودة للمفاوضات، مقابل 26٪ أجابوا بالنفي و 19٪ أجابوا بأنهم لا يعرفون.

تم تسجيل فجوة كبيرة بين المستجيبين الذين كانوا من بين الناخبين لبيد والمستجيبين الذين كانوا من بين ناخبي غانتس. بين ناخبي "يش عتيد" ، 49٪ فقط يعتقدون أنه يجب العودة للمفاوضات ، مقابل 36٪ أجابوا بالنفي. في المقابل ، أجاب 72٪ من ناخبي معسكر الدولة بضرورة العودة للمفاوضات ، مقابل 20٪ فقط أجابوا بالنفي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]