-------------

ضمن برنامج "ايراسموس بلس/ +ERASMUS " الذي أقيم بجامعة ليون الاسبانية، وقع الاختيار على المحاضر في كلّية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلّمين د. نبيل أسدي ليكون محكمًا دوليًا في مسابقة الابتكار (Eureca _Pro STEM).

يشار الى أنّ برنامج "ايراسموس بلس" هو برنامج عالميّ يُجرى بمشاركة فرق أكاديمية من 8 جامعات أوروبية وأكثر من 50 طالبًا وموجهًا من مختلف الجنسيات، وقد شاركت كلية سخنين في هذا البرنامج المتميّز ليتمّ اختيار د. نبيل أسدي، المحاضر في قسم الرياضيات، ليكون محكّمًا في المسابقة الدولية التي أقيمت على مدار يومين (6-7/7/2023) في جامعة ليون الإسبانية، وقد تنافس المشاركون في المسابقة على مستويين: الدولي، والذي أقيم في اليوم الأول، والوطني الذي أقيم في اليوم الثاني.

ويذكر أنّ د. أسدي كان محكمًا دوليا للمستويين الدولي والوطني في المسابقة، وبهذا مثّل د. نبيل كلية سخنين والمجتمع العربي في محفل علمي واكاديميّ هامّ ضم نخبة من الجامعات الدولية.

وفي حديث مع د. نبيل أسدي قال إنّ: "الأهمية المركزية لمبادرة Eureca _Pro STEM تكمن في رفع الوعي وتعزيز المعرفة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) وتحفيز اهتمام الطلبة محليًا ودوليًا على المعرفة والابتكار، الى جانب تسليط الضوء على أهمية تأثير ودور النساء في العملية المعرفية والثورة التكنولوجية"، ما صرّح.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]