يسير في هذه الأثناء عشرات الآلاف من المتظاهرين نحو مدينة القدس، للتظاهر ضد مخطط الانقلاب القضائي.

وأفيد ان حوالي 85 ألف متظاهر يتواجدون أمام الكنيست في القدس، وهناك حوالي 100 ألف متظاهر في تل أبيب ضد مخطط حكومة نتنياهو لإضعاف القضاء.

ووصلت مسيرة الاحتجاج ضد خطة حكومة نتنياهو وإضعاف منظومة القضاء إلى ضواحي القدس.ووفقًا للتقديرات، يشارك حوالي 30 ألف شخص في المسيرة، ومن المتوقع وصول عشرات الآلاف.

يشارك عشرات الآلاف من المتظاهرين في مسيرة وصولا للتظاهر قبالة الكنيست احتجاجا على خطة إضعاف القضاء، وقد أغلق شارع 1 وشوارع القدس أمام حركة السير.

وجاءت المسيرة الاحتجاجية كتصعيد في الاحتجاجات على خطة الائتلاف الحكومي والمضي في التشريعات الرامية إلى إضعاف جهاز القضاء وتقويض المحكمة العليا.

ومن المتوقع أن تصل المسيرة إلى الكنيست عند الساعة الثامنة مساء، فيما أشارت التقديرات إلى مشاركة نحو 100 ألف متظاهر قبالة الكنيست.

وتتزامن السبت مع المظاهرة أمام الكنيست، احتجاجات أخرى في العشرات من المواقع والمفارق الرئيسة من بينها المظاهرة المركزية في شارع "كابلان" بتل أبيب.

وتظاهر نحو ألفي شخص قبالة منزل وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، في "موشاف عميكام" قرب زخرون يعكوف، للمطالبة بالتوصل إلى تفاهمات ووقف التشريعات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]