افادت وسائل إعلام أنه سيتم نقل قانون حل هيئة النهوض بمكانة المرأة إلى لجنة جديدة برئاسة سيمحا روتمان، بشكل نهائي، هذا على الرغم من معارضة المستشار القانوني للكنيست، الذي أوضح أن هذا يدخل في نطاق عمل لجنة النهوض بمكانة المرأة، على الرغم من أنها تترأس من قبل ممثلة معارضة.

وقالت رئيسة لجنة النهوض بمكانة المرأة، عضو الكنيست بنينا تامنو شتا، في الجلسة: إنها "لن تتعاون مع اللجنة، التي تدعي أنها تهدف إلى سحق مكانة المرأة".

فضيحة 

وتعقيبًا على الموضوع، قالت المحامية عينات فيشر لالو، المديرة التنفيذية لوبي النساء: ما نراه اليوم هو خطوة أخرى في محاولة الائتلاف الخطيرة والمخيفة لتفكيك الهيئة الحكومية الوحيدة المخولة لتطبيق قانون تعزيز المساواة وحقوق المرأة والتي تعمل بشكل مهني ومستقل لهذا الغرض منذ 25 عامًا.

وأضافت: قرار إزالة هذا القانون من سلطة اللجنة الوحيدة في الكنيست المتخصصة في حقوق المرأة منذ عقود وتعمل بشكل مكثف مع السلطة الحكومية، وتحويله إلى لجنة برئاسة عضو الكنيست روتمان، الذي عبر في الماضي عن ازدراء عميق لمخاوفنا بشأن الإضرار بالمرأة وحقوقها - وهذا على الرغم من المعارضة المستمرة لرئيسة لجنة النهوض بمكانة المرأة، عضو الكنيست بانينا تامنو شيتا - هو قرار فضيحة، وهو مخالف لأي قانون أو المنطق البرلماني وهو بيان واضح آخر للائتلاف ضد مكانة المرأة وحقوقها في الائتلاف.

واختتمت: هذا قرار آخر في سلسلة من القرارات والمقترحات التشريعية الأخيرة التي تهدد بشكل واضح وفوري مكانة وحقوق المرأة في إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]