دليلك لاختيار النظارات المثالية:
ما هي النظارات التي تناسب وجهك وأيها أقل مناسبة؟
أمامك كل النصائح التي ستساعدك في العثور على النظارات الأنسب لوجهك دون النظر حتى إلى المرآة.
في الماضي ، كانت النظارات تُعتبر عنصرًا إشكاليًا من الناحية الجمالية ولم يتم شراؤها إلا لتلبية حاجة أساسية. اليوم ، ومع ذلك ،
بفضل مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإطارات والأنماط والأشكال والألوان والعلامات التجارية - تعتبر النظارات إكسسوارًا عصريًا ، وهي جزء من المظهر "اللوك" النهائي.

في الواقع، الشيء الوحيد الذي يمكن أن يفصلك عن زوج النظارات المثالية لك والتي تناسبك هي الملاءمة الصحيحة، حيث تؤثر بعض التفاصيل الصغيرة ولكن ذات أهمية كبيرة على التوافق بين النظارات وهيكل الوجه. قبل أن ننتقل إلى التفاصيل، تذكر أن هناك قاعدتين أساسيتين:
يجب أن يكون حجم النظارات متناسبًا مع حجم الوجه، أي ليس كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا بالمقارنة معه.
يجب أن تكون شكل النظارات معاكسًا تمامًا لشكل الوجه، على سبيل المثال، اختيار نظارات ذات قسم علوي ضيق للوجوه التي تشبه المثلث المقلوب.
فلتعرف نوع وجهك: أي النظارات تناسبك؟

الوجوه البيضاوية
هيكل الوجه البيضاوي يُعتبر الأكثر تنوعًا بين جميع أشكال الوجه. لحسن الحظ، تناسبك تقريبًا جميع أنماط النظارات - من الإطارات المربعة ذات الزوايا المستديرة، إلى النظارات التي تحتوي على عدسات منحنية، إلى الإطارات ذات العدسات الكبيرة وغيرها. ستحصل على التوازن المثالي باختيار نظارات ذات قاعدة ضيقة وجزء علوي واسع.

الوجوه الدائرية
إذا كان لديك وجه دائري، فقد لا تناسبك الانحناءات. بدلاً من ذلك، يجب أن تبحث عن نظارات ذات تصميم مثلثي أو تصميم ذو زوايا ناعمة، بعرض متساوٍ أو أعرض قليلاً من عرض وجهك، وبجسر يربط بين العدسات. هذا، بهدف إنشاء انطباع عين عالية ووجه طويل.
الوجوه الطويلة:

أنتم تنتمون إلى الفئة التي يناسبها تقريبًا جميع أنماط النظارات. يمكنكم الاستمتاع بشكل خاص بالنظارات القياسية التي توفر إطارًا مربعًا مع زوايا مستديرة، أو النظارات التي تحجب جزءًا ملحوظًا من الوجه، وغيرها.

الوجوه ذات الفك العريض:
كأصحاب فك عريض، يمكنكم الاستمتاع بالنظارات ذات الأشكال المستديرة بتصميمات مختلفة، مثل الإطارات البيضاوية والإطارات المنحنية التي تمنح الوجه خطوطًا مستديرة وناعمة نسبيًا، أو مزج إطارات معدنية وبلاستيكية تحتوي على جسر يربط بين النظارات، والذي يوسع الجبين. ما لا يُوصى به بالنسبة لكم هو اختيار نظارات أكبر من عرض الوجه.

الوجوه المربعة:
إذا كنتم تتمتعون بفك عريض، وبخط مستقيم قوي، وبهيكل وجه عمومي مربع، فمن المرجح أنكم تنتمون إلى هذه الفئة. بالنسبة لكم، ستتناسب الأشكال الناعمة والمريحة أكثر من أي شكل آخر، مثل العدسات الدائرية والكبيرة، التي ستكسر الزوايا في مظهركم وتعطي تقاربًا دائريًا وناعمًا، أو الإطارات التي تخفي جزءًا ملحوظًا من الوجه وغيرها.

الوجوه ذات شكل القلب:
الوجه على شكل قلب هو وجه بجبهة عريضة ، مقارنة ببقية الوجه - الفك والذقن الضيقان. الإطارات الضيقة ملائمة نسبيا، وعلى أي حال لن تكون أوسع من عرض الجبهة نفسها ، ولكنها ستتناسب مع السمات العامة للوجه.

الوجوه المثلثة:
إذا كانت لديكم لسان نسبيًا عريض وجبين ضيق وهيكل وجه عام مثلثي، فمن المحتمل أن تكونوا جزءًا من هذه الفئة. بالنسبة لكم، ستكون النظارات الأكثر ملاءمة هي تلك المعاكسة لبنية وجوهكم، حيث يكون التركيز الأساسي على منطقة العيون: إطار ثقيل وعلوي بشكل رئيسي، مع عدسات مستديرة نحو الوجه. إذا كانت الجزء العلوي من وجوهكم ضيق نسبيًا، يمكنكم اختيار نظارات تتجاوز عرض الوجه.


هل ترغب في تلقي استشارة خاصة؟ يمكنك التوجه إلى أحد فروع أوبتيكا هالبرين واستشارة المتخصصين حول شكل النظارات المناسب لك.

يتم تقديم المعلومات المذكورة كخدمة للجمهور ولا تشكل توصية للعلاج أو استبدال استشارة طبية.
زوروا موقعنا عبر الرابط:
https://optica-halperin.com

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]