صرح قائد المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي، أوري غوردين، بان تقديرات الجيش لا ترى احتمالا لمواجهة عسكرية مع حزب الله، وأن الحياة الاعتيادية ينبغي أن تبقى رغم الأحداث الأخيرة عند الحدود اللبنانية.

وكان اوري غوردين، قد ادلى بهذه التصريحات اثناء لقائه برؤساء السلطات المحلية للبلدات المحاذية للحدود الإسرائيلية مع لبنان، أول أمس الجمعة. وأضاف أنه مطلع على الأحداث ومشاعر المواطنين من سكان هذه البلدات الحدودية. وأفادت هيئة البث "كان"، ان اوري غوردين استعرض أمام رؤساء السلطات المحلية مدى جهوزية جيش الدفاع لمواجهة سيناريوهات مختلفة عند الحدود الشمالية.

واستعرض رؤساء السلطات المحلية أمام غوردين قلقهم في أعقاب التواجد المتزايد لناشطي حزب الله عند الشريط الحدودي والاستفزازات على مقربة من بلداتهم.

واحتج مواطنون لبنانيون، في الأسابيع الأخير، على أعمال ينفذها الجيش الإسرائيلي عند الشريط الحدودي واتهموه بالتوغل في أراضيهم في جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الاسرائيلي، أمس السبت، أنه أبعد في شمالي البلاد وعند الحدود مع جنوب لبنان، مجموعة من المواطنين اللبنانيين حاولوا تجاوز الخط الأزرق في منطقة هار دوف (مزارع شبعا).

وكان قد تظاهر نشطاء حزب الله الأسبوع الماضي أمام المطلة لإحياء الذكرى السابعة عشرة لحرب لبنان الثانية. وأشعل النشطاء النار على الحدود ولوحوا بأعلام المنظمة وهتفوا بإهانات لإسرائيل. وأشعل ناشطو حزب الله حريقًا أدى إلى انفجار ألغام قديمة، وردا على ذلك أطلق الجيش الإسرائيلي طلقة تحذيرية، وأعلن حزب الله عن إصابة ثلاثة من عناصر التنظيم بجروح.

المصدر هيئة البث

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]